حجر هاشمي راس

حجر هاشمي راس

لابد وأنك سمعت عن حجر هاشمي راس إذا كنت تبحث عن أنواع الحجر الهاشمي سواء لتشطيب واجهة المبنى الخاص بك، أو لعمل الديكورات الداخلية المختلفة.

أحد أنواع الحجر الهاشمي الذي يتم استخدامها في أعمال التشطيبات والديكورات المختلفة منذ سنوات طويلة؛ وذلك لأن حجر هاشمي راس له العديد من المميزات سواء الجمالية والتي تتمثل في لونه الأبيض الذي يميل الى الأخضر وهو لون مميز وفريد – أو المميزات الوظيفية والتي تتشكل في درجة صلابته ومقاومته للظروف الجوية المختلفة مثل درجات الرطوبة العالية، وهذه المميزات هي التي جعلته خيارًا جيدًا لكافة الديكورات.

تعرف على الخصائص المختلفة لحجر الراس وما هي أبرز مميزاته وعيوبه مع شركة اليكو للديكور – والتي تعد من رواد شركات التشطيبات والديكورات في مصر.

حجر هاشمي راس

خصائص حجر هاشمي راس

يكون حجر هاشمي راس مُفضل لكلًا من العملاء أو المهندسين وذوي الخبرة في هذا المجال وذلك لأن استخدامه يضيف المزيد من الفخامة والعراقة على المكان المُستخدم به، كما أنه يكون له دور في الحفاظ على جمال المكان وجعله أكثر راحة، ومن أهم هذه خصائص حجر هاشمي راس:

  • لونه ابيض يميل الى الأخضر وهو لون مختلف عن باقي أنواع الحجر الهاشمي.
  • درجة صلابته عالية.
  • مناسب للاستخدام في المناطق التي تعاني درجات الرطوبة العالية.
  • مقاوم جيد للظروف الجوية المختلفة مثل الرياح والأمطار.

تعرف علي : حجر هاشمي أحمر

حجر هاشمي راس

أشكال حجر هاشمي راس

تتعدد أشكال هذا النوع ويتواجد مقاسات عديدة من حجر الراس لتناسب نوع الديكور المطلوب، كما نجد أن درجات اللون الأبيض تكون مختلفة في حجر الراس فبعضها يكون ابيض قاتم او ابيض يميل للخضرة ويمكن للعميل اختيار ما يناسب ذوقه.

استخدامات حجر هاشمي راس

يتمتع هذا النوع من الحجر الهاشمي بمجموعة من الخصائص التي تُمكنه من الاستخدام في كافة الأماكن، ولإتمام كافة أنواع الديكورات الداخلية أو الخارجية، ولكن يكون الاستخدام الأكثر في:

  • تكون أغلب استخدامات حجر هاشمي راس في المناطق التي تعاني من الرطوبة العالية؛ وذلك لقدرته على مقاومة الرطوبة وعزل الحرارة، لذلك نجده الأكثر استخدامًا في المناطق الساحلية المختلفة.
  • نجد ايضًا أن حجر هاشمي راس غالبًا ما يستخدم في التصميمات الخارجية، مثل اسوار الفلل والقصور وذلك لأن درجة صلابته العالية تساعده في الحفاظ على الديكور الداخلي للمكان من التأثر بالظروف الجوية الخارجية المختلفة، ولكنها تقلل من إمكانية تشكيله والنقش عليه ليناسب الديكورات الداخلية.

شاهد ايضًا : حجر هاشمي ناعم

مميزات حجر هاشمي راس

يتميز حجر هاشمي راس بكثير من المميزات الجمالية والوظيفية، وهذه المميزات هي التي تساعده على أن يكون من أفضل أنواع الحجر الهاشمي في مصر وأكثرها طلبًا، ومن أهم مميزات حجر الراس:

  • حجر عريق ويساعد على زيادة فخامة المكان المستخدم به.
  • لونه أبيض يميل الى الأخضر وهو لون مُريح جدًا ومُفضل لدى العديد من العملاء.
  • ينفرد بهذا اللون بين أنواع الحجر الهاشمي المختلفة مما يجعله الأفضل لدى العملاء ممن يريدون التميز.
  • لونه الأبيض يساعد على عكس أشعة الشمس مما يكون له دور في تقليل درجة حرارة المكان في الأماكن الحارة.
  • سميك وقوي ولا يتعرض للكسر والتلف بسهولة.
  • يقاوم الظروف الجوية المختلفة مثل الأمطار وغيرها ويكون له فترة عمر طويلة.
  • مقاوم جيد للرطوبة مما يجعله خيارًا أفضل في المدن الساحلية.
  • سمكه وقوته ومقاومته للرطوبة تساعده في أن يكون له دور كبير في الحفاظ على الديكورات الداخلية من التلف.
  • كل هذه المميزات تجعلك تميل أكثر لاختيار حجر الراس للاستخدام في تشطيب المبنى الخاص بك، ولكن عليك اولًا استشارة الفريق الفني لشركة اليكو للديكور، وإخباره بالمواصفات الخاصة بالمبنى المراد تشطيبه ليتمكنوا من إعطائك النصيحة بالنوع الأفضل للاستخدام.
حجر هاشمي راس

عيوب حجر هاشمي راس

عند التحدث عن عيوب حجر هاشمي راس، نجد أن هذه العيوب لا تُقارن نسبة الى مميزاته العديدة، وتتمثل عيوب حجر الراس فيما يلي:

  • وجود ثقوب كبيرة نسبيًا بين جزيئاته، هذه الثقوب تعمل كسلاح ذو حدين فبعض العملاء يرى أن هذه الثقوب تعطي له مظهر جمالي وبعضها يرى أنها تعيب شكل حجر الراس، ولكن وجب التنبيه أن أغلب الاستشاريين في المجال يؤكد أن هذه الثقوب لا تؤثر على وظيفة الحجر وكفاءته.
  • لا يكون حجر هاشمي راس متوفر بكثرة مثل باقي الأنواع، وسعره يكون عالي نسبيًا نظرًا لكثرة الطلب عليه وعدم وجوده.

تعرف علي : حجر هاشمي فاخر

شركة اليكو للديكور  الأفضل لطلب حجر الراس

اذا كنت تريد عمل التشطيبات والديكورات المختلفة، فأنت بالتأكيد تبحث عن التميز وتريد أن تجعل المكان الخاص بك أكثر فخامةً وجمالًا، وهذا لا يتحقق مع كل شركات الديكور، بل لابد أن تتميز شركة الديكور والتشطيبات بمجوعة من المزايا لتكون قادرة على تحقيق الريادة في هذا المجال.

ومن أهم عوامل النجاح هي وجود فريق عمل مختص على علم بأحدث التصميمات المبتكرة، وايضًا على علم باستخدام كافة أنواع الآلات والتقنيات الحديثة المستخدمة في المجال، لعمل أجمل التصاميم في وقت قصير وبأقل تكلفة مما يحقق أعلى مستويات الرضا عند العديد من العملاء.

وهذا ما ميزنا في اليكو للديكور وجعلنا من رواد المجال في فترة قصيرة، يمكنك ايضًا متابعتنا على مختلف صفحات التواصل الاجتماعي لرؤية ما حققناه من إنجازات على أرض الواقع لتكونوا أكثر ثقة بالخدمة المقدمة اليكم.

أسعار حجر هاشمي راس

يكون سعر حجر هاشمي راس هو الأعلى بين أنواع الحجر الهاشمي المختلفة، فيبلغ سعر المتر من حجر الراس حوالي 200 جنيه مصري، ويرجع هذا السعر المرتفع لحجر راس إلى ندرة وجوده؛ حيث كان هذا النوع من الحجر يتم استخراجه قديمًا من جبال منطقة المقطم التي تم تحويلها الى منطقة سكنية الان وإزالة كل ما بها من جبال.
ويًضاف على سعر المتر من الحجر الهاشمي راس سعر التركيب عند حساب التكلفة الكلية، لذلك يمكن أن تجد التكلفة الكلية مختلفة من مكان لآخر.
ومن أهم العوامل المؤثرة على التكلفة الكلية لتركيب حجر هاشمي راس:

  • الخصائص المختلفة للحجر ودرجة الفرز الخاصة به.
  • الطريقة المستخدمة في التركيب سواء كانت الطريقة الأسمنتية أو الطريقة الميكانيكية.
  • نوع التصميم الذي يريده العميل وتكلفة الحليات والأنواع الأخرى من الأحجار الكريمة المستخدمة به.
  • تكلفة الآلات والمعدات المختلفة المستخدمة في التركيب.
  • خبرة الشركة وكفاءة العاملين بها من فنيين ومهندسين واستشاريين.

كل هذه العوامل تؤثر على التكلفة الكلية لتركيب حجر هاشمي راس، فلا تتعجب عندما تجد عروض أسعار مختلفة من مختلف الشركات، ولكن عليك اختيار الشركة التي لها ثقة كبيرة من العملاء لأنها تكون قادرة على تحقيق أفضل النتائج وبأفضل الأسعار.
إذا كنت تريد تشطيب واجهة مبنى خاص بك وفي حيرة من اختيار أي أنواع الحجر الهاشمي المختلفة، يمكنك طلب الاستشارة من الفريق الفني لشركة اليكو للديكور، يكون الفريق الفني لدينا على أعلى مستوى من الخبرة ويمكنه إعطائك النصيحة الصائبة في الوع المناسب للمبنى الخاص بك ومساعدتك ايضًا في اختيار أجمل التصميمات.

تعرف علي :

ما هي عيوب حجر هاشمي راس؟

يحتوي هذا النوع على مجموعة من الثقوب الواسعة بين جزيئاته، كما أنه لا يتوفر في أماكن بيع الحجر الهاشمي بسهولة وسعره يكون غالي نسبيًا.

ما هو لون حجر هاشمي راس؟

يتميز حجر هاشمي راس بلون مميز عن باقي أنواع الحجر الهاشمي وهو اللون الأبيض الذي يميل للأخضر، يساعد هذا اللون في الراحة النفسية وأيضًا يعمل على عكس اشعة الشمس مما يقلل من درجة حرارة المكان.

Similar Posts