أنواع حجر الواجهات وأسعارها

أنواع حجر الواجهات وأسعارها

 انواع حجر الواجهات واسعارها، تتميز المباني غالبًا بواجهاتها المميزة التي تلفت الأنظار من اول نظرة؛ فالواجهة هي ما تمنح أي مكان مظهرًا جذّابًا ومختلفًا عن باقي الأماكن التي تحيط به.

وعامة تُعد الواجهات الأمامية للمباني أهم جزء في تصميم المبنى، وغالبًا ما تكون الواجهات ذات بعد تاريخي أو كلاسيكي أو غيرها، وتختلف أنواع حجر الواجهات واسعارها طبقًا لاختلاف نوع الحجر المستخدم في تنفيذ الواجهة وجودة الحجر وخصائصه المختلفة، وسيوضح مقالنا التالي أنواع حجر الواجهات وأسعارها وميزات وعيوب كل نوع لتكون أكثر خبرة بمختلف الأنواع عند رغبتك في تنفيذ هذه الخدمة مما يمكنك من اختيار النوع الأفضل لك.

تعرف علي : مقاول حجر هاشمي 

أنواع حجر الواجهات وأسعارها

أنواع حجر الواجهات في مصر

عند رغبة العميل في عمل واجهة مميزة للمكان، يكون سؤاله الأول عن أنواع حجر الواجهات وأسعارها، وذلك ليختار النوع المناسب للمنطقة الخاصة به وظروفها المناخية، وايضًا التكلفة المناسبة له.

يوجد الكثير من أنواع حجر الواجهات في مصر فمثلًا من أشهر الأنواع الموجودة الحجر لهاشمي والحجر الفرعوني، وأيضًا ستجد العديد من الأنواع الداخلية من كل من هذين الحجرين.

وتستخدم هذه الأنواع في صناعة واجهات مختلف المباني، فيمكنك استخدامهم في تشطيب واجهات الفلل، أو واجهات القصور والمنازل، بالإضافة إلى واجهات الشركات، وهناك أنواع خاصة فقط لواجهات المدارس والمستشفيات، وأخرى للاستخدام في المساجد والكنائس وغيرها.

وتعد كل أنواع حجر الواجهات في مصر لها طابع مميز يمكنه أن يضفي على المكان المزيد من الرقي والفخامة.

هذا النوع من الحجر هو من الأحجار الفرعونية القديمة التي تم استخدامها في تزيين المباني والمعابد الفرعونية وهو من الأحجار الطبيعية ويُعد من أغلى الأحجار المستخدمة للتشطيب.

ويتميز الحجر الفرعوني عن باقي أنواع حجر الواجهات في مصر بأنه غير قابل للكسر ومناسب مع واجهات الفلل ويتحمل درجات الحرارة العالية، وهو أشهر أنواع الحجر المصري ولا يوُجد له أنواع متعددة كالحجر الهاشمي ولكنه يتوافر منه ألوان متعددة فمثلًا اللون الأبيض الفاتح والأبيض الداكن والأزرق، كما أنه يتميز بأشكال متعددة يتم استخراجها من جبال مختلفة كمنطقة جبال حلوان ومنطقة طرة والغمازة بالإضافة إلى منطقة شق الثعبان.

الحجر الهاشمي للواجهات

نظرًا لاختلاف أنواع حجر الواجهات واسعارها؛ فإن أكثر الأحجار شهرة هو الحجر الهاشمي وهو حجر طبيعي يتم استخراجه من الجبال الطبيعية في مصر ويتميز بخصائص فريدة له تمكنه من أن يكون أكثر أنواع الأحجار استخدامًا في التشطيبات وأعمال الديكورات.

يتميز الحجر الهاشمي بدرجات صلابة ومتانة عالية، وأيضًا يتواجد بمجموعة من الألوان المتعددة التي تجعله مناسب لأي استخدام، فمثلًا يُوجد منه اللون الأبيض الكريمي والإزازي واللون الأحمر، كما أنه يتميز بشكله الغير تقليدي وسهولة تركيبه، علاوة على انخفاض تكلفته مقارنة بالأنواع الأخرى.
كما أنه ينقسم إلى أنواع متعددة ومنها:

  • الحجر الهاشمي الأبيض.
  • الحجر الهاشمي الهيصم.
  • الحجر الهاشمي وش جبل.
  • الحجر الهاشمي الأحمر سانت كاترين.

وغيرها من الأنواع المختلفة والتي تناسب جميع الواجهات للمباني باختلاف طبيعتها، والتي سنذكرها تفصيليًا بخصائصها المختلفة في الفقرات القادمة.

أنواع حجر الواجهات وأسعارها

 أنواع حجر الواجهات واسعارها

تختلف أنواع حجر الواجهات واسعارها ويكون من أشهر الأنواع التي عادة ما يفضلها العملاء هو الحجر الهاشمي.

وتختلف أنواع الحجر الهاشمي وبالتالي تختلف معها الأسعار ومن أبرز أنواع الحجر الهاشمي المستخدمة في الواجهات، الأنواع التالية:

 حجر هاشمى وش جبل

أحد أهم انواع الحجر للواجهات، ويُستخدم في تشطيب واجهات القصور والفلل ويتميز هذا النوع بالمظهر الجذّاب، وسهولة تركيبه وسعره المناسب لأغلب العملاء.

 حجر هاشمى هيصم

وهو الأكثر استخدامًا من انواع الحجر للواجهات في مصر نظرًا لتمتعه بدرجات صلابة عالية ونعومة ملمسه وقوة تحمله للظروف البيئية المتغيرة، ويتميز باللون الأصفر الذي يريده أغل العملاء للواجهات الخارجية.

 حجر هاشمى كريمى

يُستخدم هذا النوع بكثرة في تلميع الواجهات الخارجية، لونه مميز جدًا وسهل تطعيمه بمختلف أنواع الأحجار الكريمة؛ مما يجعله الأفضل في عمل تصميم مميز، لكنه لا يتحمل الرطوبة لأنه أقل صلابة مقارنة بالحجر الهاشمي الهيصم.

 حجر هاشمى راس

يتميز هذا النوع بالقدرة على مقاومة الرطوبة اكثر من مختلف الأنواع الأخرى؛ لذلك يكون هو الأفضل للاستخدام في المناطق الساحلية المختلفة، ويكون لونه أبيض مائل إلى الأخضر وأهم ما يميزه صلابته الشديدة ربما يكون أكثر الأنواع صلابة.

 حجر هاشمي أبيض أزازي

أحد انواع الحجر للواجهات الذي يتميز بلونه الأبيض الناصع ويُستخدم في واجهات الفلل والقصور والكنائس، ويزيد استخدامه في الديكورات الداخلية، ويحتاج إلى الخبرة والمهنية العالية في تركيبه.

 حجر هاشمي سانت كاترين

أكثر الأنواع جاذبية وجمالًا ويتميز بلونه الروز الوردي، وهو موجود في جبال سانت كاترين بمصر، ويتميز بصلابته، وملمسه الناعم، لكنه الأغلى سعرًا مقارنة بأسعار الأحجار الهاشمية الأخرى.
كل هذه الأنواع تكون متوفرة لدى شركة اليكو للديكور؛ مما يتيح امامك العديد من الخيارات عند رغبتك في تشطيب واجهة مكانك، كما اننا نهتم بالحصول على أنواع الحجر الهاشمي الفرز الأول والأعلى جودة مما يجعلنا خيارك الأفضل عند البحث حول أنواع حجر الواجهات وأسعارها.

ولكنهما يختلفان في حجم الحجر نفسه والألوان المتاحة لكل نوع والمقاسات والأنواع والمميزات التي يتميز لها كل نوع بالإضافة إلى الأسعار فالحجر الفرعوني أغلى سعرًا من الحجر الهاشمي كما أن الحجر الهاشمي نفسه ينقسم إلى درجات وأسعار مختلفة لكل درجة سعر محدد.

مميزات حجر الواجهات الهاشمي

تعد هذه الفقرة هي إجابة عن سؤال لماذا يكون الحجر الهاشمي هو الأول عند سؤالك عن انواع حجر الواجهات واسعارها.

عند استخدام حجر الواجهات الهاشمي وخاصة من شركة اليكو للديكور التي تتميز بالخبرة العالية في هذه الاحجار، فأنت تحصل على العديد من المميزات التي يمكن توضيحها كالتالي:

    • يتميز الحجر الهاشمي بالعمر الافتراضي الطويل، وبالتالي فأنت لست بحاجة لتكرار الصيانة السنوية كما يحدث مع أعمال الطلاء العادية.
    • يكون سمك الحجر الهاشمي كبير؛ مما يجعل له دور في عزل المكان حراريًا وبالتالي يساعد على تلطيف الجو في فصل الصيف، ولديه القدرة على امتصاص الأمطار.
    • تستطيع مزج الحجر الهاشمي مع أنواع أخرى من الأحجار للحصول على تركيبة جديدة وتصميم مميز ولافت للأنظار.
    • يستطيع الحجر الهاشمي تحمل العوامل المناخية المختلفة، وأهمها الرطوبة مما يساعدك في الحفاظ على الديكورات الداخلية أيضًا من التلف.
    • من أهم خصائص الحجر الهاشمي أنه ينقسم إلى أنواع وأشكال عدة؛ لتناسب كافة الأذواق سواء العملاء الذين يريدون الفخامة أو غيرهم مما يريدون الكلاسيكية في المكان الخاص بهم.
    • سعر متر تشطيب الواجهات مناسب جدًأ ومتوفر أنواع كثيرة بأسعار متفاوتة.

أنواع حجر الواجهات وأسعارها

أسعار واجهات حجر هاشمي

عند سؤالك عن انواع حجر الواجهات واسعارها ستجد العديد من الشركات التي تقدم لك عروض أسعار مختلفة، وفي الغالب ما تتراوح أسعار الحجر الهاشمي من 90 الى 240 جنيه مصري، ويكون هذا الاختلاف في السعر تابع للعديد من العوامل الأقتصادية وعوامل أخرى خاصة بالعميل.

تتعدد انواع حجر الواجهات واسعارها وأشهر هذه الأنواع الحجر الهاشمي والحجر الفرعوني؛ لذا فإن المعرفة الجيدة لأنواع الأحجار وأسعارها وأشكالها ستساعدك على اختيار النوع الأفضل لك من أجل بناء واجهة مميزك لمنزلك.

العوامل المؤثرة على تكلفة الحجر الهاشمي

يختلف سعر متر تشطيب الواجهات للحجر الهاشمي؛ نظرًا للعوامل التالية:

  • درجة فرز الحجر وجودته.
  • الأشكال والألوان الخاصة بكل نوع.
  • تكلفة النقل والمصنعية.
  • سعر متر الحجر المستخدم مع التركيب.
  • شكل التصميم الذي يريد العميل تنفيذه.
  • المواد المستخدمة في تركيب الحجر.

لذلك نجد من الصعب تحديد سعر متر تشطيب الواجهات بدقة، حيث أنه يتغير من مكان إلى آخر ومن وقت إلى آخر، كما يتغير سعر متر الحجر الهاشمى حسب الظروف الاقتصادية الشائعة؛ لذا عزيزي الزائر عندما تقبل على شراء حجر واجهة يجب عليك معرفة أفضل الخامات المناسبة لك وأسعارها وبالأخص تكلفة واجهة حجر هاشمي، وعليك الالتفات إلى تكلفة النقل والتقطيع والنقل والمصنعية والتي تختلف من مكان لآخر ومن نوع لآخر وتتحدد حسب جودة كل نوع وطريقة تركيبه.

وبذلك قدّم مقالنا التالي تفاصيلًا شاملة بخصوص انواع حجر الواجهات واسعارها، وهو ما سيجعل لديك المعلومات الكافية حول الأحجار بشكل عام.

سعر متر تشطيب الواجهات

عادة ما يبدأ سعر متر تشطيب الواجهات وهنا نقصد سعر المصنعية من 50 جنيه للمتر، ومن الممكن أن يصل هذا السعر في بعض الأحيان إلى 200 جنيه للمتر.

تواصل معنا الان إذا كنت تريد المزيد من المعلومات عن أنواع حجر الواجهات واسعارها، وسيقوم الفريق الفني بمساعدتك والرد على جميع استفساراتك في أسرع وقت.

هل يختلف سعر تشطيب الواجهة الخارجية عن تشطيب الواجهة الداخلية؟

نعم، يختلف بالطبع سعر تشطيب الواجهة الخارجية عن الداخلية؛ وذلك بسبب اختلاف نوع الحجر المستخدم والمواد المستخدمة في تشطيب كل واجهة علاوة على طريقة التركيب.

كيف تٌصنع الواجهة؟

تكون عملية صناعة الواجهة دقيقة جدًا طبقًا لحسابات هندسية؛ حيث يتم تصنيع الواجهة من خلال طريقة هندسية تكون بناء على تخطيط وتصميم، ورسومات هندسية شديدة الدقة، ويتم استخدام خامات متعددة فيها وتكون أبرزها الحجر الهاشمي.

ما أقل أنواع الحجر الهاشمي تكلفة؟

تختلف بالطبع أسعار الحجر الهاشمي طبقًا لأنواعه، وتعتبر الأنواع الأقل تكلفة هي تلك التي تستخدم في أعمال الديكور والتشطيبات الخارجية.

Similar Posts