حجر هاشمي أحمر

حجر هاشمي أحمر

يعتبر الحجر الهاشمي الأحمر من أهم أنواع الحجر الهاشمي وأكثرها شهرة واستخدامًا بين أنواع الحجر الهاشمي المختلفة، وفي الغالب يفضل المهندسين دمج حجر هاشمي أحمر مع حجر المايكا والأحجار الكريمة الأخرى للحصول على تصميم أكثر تميزًا ورقي.
يستخدم أيضًا الحجر الهاشمي الأحمر أو كما يسمى حجر هاشمي سانت كاترين في عمل الديكورات المميزة في واجهات المنازل والمساجد وغيرها من المباني، مع العلم أن هذا النوع من الحجر من النادر أن يتم الاعتماد عليه وحده في هذا الغرض، وذلك لإنه متواجد في الأسواق بشكل أقل من أنواع الأحجار الهاشمية الأخرى.

تعرف على المزيد من المعلومات حول حجر هاشمي أحمر وأهم مميزاته واستخداماته المختلفة مع الفريق الفني لشركة اليكو للديكور المتميزة في أعمال الديكورات والتشطيبات الداخلية والخارجية.

شاهد ايضًا : حجر هاشمى وش جبل

حجر هاشمي أحمر

نبذة عن ‏حجر هاشمي أحمر

يتم استخراج حجر هاشمي أحمر من مجموعة من الجبال المتواجدة في منطقة سانت كاترين، لذلك قد نجد أنه أقل توافرًا من الأنواع الأخرى، وايضًا تكون تكلفة نقله كبيره مما يؤثر على سعره، وأيضًا يعد هذا النوع نادر الوجود لذلك يتم استخدامه جانبًا الى جنب مع نوع اخر من أنواع الحجر الهاشمي.
يساعدك الاستعانة بالحجر الهاشمي في تشطيب واجهات المباني على إخفاء جميع العيوب الموجودة على الجدران، ومنح المبنى الخاص بك مظهر جمالي لائق للغاية، إضافة لدوره في الحفاظ على الديكور الداخلي من التلف بسبب الرطوبة العالية وغيرها من عوامل التعرية.
يعتمد العديد من خبراء الحجر الهاشمي على هذا النوع من الحجر في تصميمات الغرف الداخلية ايضًا، حيث أنه يمنحها لمسة جمالية مميزة، بالإضافة إلى استخدامه في الواجهات الخارجية وتزيينها لجعل لمبنى أكثر فخامة.

يتم استخدام حجر هاشمي أحمر بشكل كبير للغاية نظرًا لأنه يمنح المكان المُستخدم به شكل مميز ومختلف، ومن أهم استخدامات الحجر الهاشمي الأحمر:

    • عمل التصميمات والديكورات الخارجية على أسوار المباني.
    • تزيين واجهات المنازل والفلل والقصور.
    • عمل العديد من الديكورات الداخلية مثل صناعة الأفاريز الخاصة بالبلكونات والأبواب.
    • يتسم هذا النوع من الحجر الهاشمي بالشكل واللون المميز، مما يجعل له دور كبير في عمل تصميم غاية في الروعة، كما أنه يعكس الطابع الأصيل للحضارات القديمة.
    • وتبدو المنازل المستخدم فيها حجر هاشمي أحمر أكثر تألقًا وتعكس طبع الفخامة، مما يجعله يستخدم بشكل كبير للغاية في تصميم واجهات المنازل الخارجية.
حجر هاشمي أحمر

‏واجهات حجر هاشمي أحمر هي الأفضل

تكون واجهات المنازل المصنوعة من حجر هاشمي أحمر متوفرة بمجموعة من الألوان التي تتراوح بين الوردي والأحمر، وتستطيع أن تجمع واجهات الحجر الهاشمي الأحمر بين الحداثة والأصالة، وتعتبر مناسبة مع جميع الديكورات الكلاسيكية أو التقليدية والعصرية، وتمنحها طابع الفخامة.

مميزات حجر هاشمي أحمر

يتميز هذا الحجر بمجموعة كبيرة من المميزات، نذكر لكم بعض هذه المميزات في هذه الفقرة:

    • يتسم حجر هاشمي أحمر باللون الأحمر الساحر والجذاب الذي يلقى إعجاب عدد كبير جداً من الأفراد.
      ‏يتوفر هذا النوع من الأحجار الهاشمية بأشكال عديدة ومميزة، مما يجعله مناسب لجميع الأذواق.
      ‏من الممكن أن يتم نحت مجموعة كبيرة من الاشكال على الحجر الهاشمي الأحمر؛ مما يرفع من جمال واجهة المباني المُستخدم بها.
      يتسم الحجر الهاشمي الأحمر بالعمر الطويل ولا يحتاج للصيانة المتكررة.
      الحجر الأحمر يتميز بالقدرة الكبيرة في تحمل درجات الحرارة العالية.
      الحجر الهاشمي الأحمر له قدرة عالية في مقاومة درجات الرطوبة المرتفعة.
      يقاوم الحجر الهاشمي سانت كاترين عوامل التعرية والطقس، على عكس جميع المواد الأخرى التي يتم استخدامها في تشطيبات واجهات المنازل، والتي تتطلب إلى التجديد والتحديث من فترة لأخرى.
      حجر هاشمي أحمر لا يعمل على ترسيب الأتربة على الإطلاق، وبالتالي فلا يكون هناك حاجة لتنظيفه المستمر.
      يكون الحجر الهاشمي الأحمر سهل التنظيف؛ حيث يتم غسله بالماء وسوف يعود لمظهره الرائع مرة أخرى.
      ‏‏يمكن الاعتماد على هذا النوع من الأحجار في الديكورات الداخلية والخارجية، نظراً لأنه مقاوم لعوامل الطقس المختلفة من الأمطار والأتربة والرياح.
      كل هذه المميزات جعلت الاعتماد على حجر هاشمي أحمر من أفضل الاختيارات بالنسبة للشركات والأفراد بدلاً من العمليات التقليدية في طلاء واجهات المنازل، فإنه يعكس الطابع الأصيل والمميز للمنزل من الداخل والخارج.
      يمكنك الان الاستعانة بشركة اليكو للديكور إذا كان لديك أي تساؤل عن حجر هاشمي أحمر وإمكانية تركيبه في المكان الخاص بك، وسيتم الرد على جميع تساؤلاتك من قبل المختصين وفي أسرع وقت.

تعرف علي : حجر هاشمي ناعم

‏عيوب حجر هاشمي أحمر

‏على الرغم من تميز الحجر الهاشمي الأحمر بمجموعة كبيرة من المميزات، إلا أنه يؤخذ عليه عيب واحد فقط ألا وهو اختلاف درجات اللون الموجود بها.
فهو يتسم بلونه الأحمر المميز، إلا أنه موجود بدرجات غير محددة، فمن الممكن الحصول على مجموعة من الأحجار بدرجات داكنة، ومجموعة أخرى من الأحجار بدرجات فاتحة؛ مما يصعب الأمر على مهندسي الديكور في عمل التصميم المطلوب.

تعرف علي : الحجر الهاشمي الكريمي

‏طريقة تركيب حجر هاشمي أحمر

‏هناك طريقتين أساسيتين في تركيب حجر هاشمي أحمر أو أنواع الحجر الهاشمي الأخرى، وتتمثل طرق التركيب فيما يلي:

‏تركيب حجر هاشمي أحمر بالأسمنت

‏إن هذه الطريقة تعتمد على الأسمنت للصق الحجر الهاشمي بالواجهة المراد تشطيبها، ويتم تركيب الحجر الهاشمي الأحمر بالطريقة الأسمنتية عن طريق قيام العاملين برش الحوائط والجدران بخليط مكون من الأسمنت والرمال والمياه ومادة لاصقة، ثم يتم تثبيت الحجر على الحائط بهذا الخليط.
ويفضل المهندسين عمل مجموعة من الفجوات بين الأحجار وبعضها البعض عند عملية التركيب، سواء كانت في الجدران الداخلية أو واجهات المنزل، لمواجهة مختلف عوامل الطقس في فصل الشتاء والصيف.

‏تركيب حجر هاشمي أحمر بالطريقة الميكانيكية

إن إتباع هذه الطريقة في تركيب حجر هاشمي أحمر تعتمد على مجموعة من الزوايا الحديدية والمسامير، وتلك الطريقة يتم الاعتماد عليها بشكل كبير في تركيب واجهات القصور والفلل أو القطع الزخرفية كذلك.
يفضل الاعتماد على الطريقة الميكانيكية في المناطق شديدة البرودة، نظراً لزيادة كمية الأمطار واستمرارها مما قد يؤثر على تماسك الحجر بالحائط.
ومن أهم مميزات الطريقة الميكانيكية لتركيب الحجر الهاشمي أنه من الممكن استبدال أو تغيير أي قطعة من حجر هاشمي سانت كاترين بدون الحاجة إلى كسرها أو بدون التأثير على القطع المجاورة لها.
ولكن يكون عيب هذه الطريقة أنها مرتفعة الثمن، فهي تحتاج إلى مجموعة كبيرة من الآلات الحديثة والعمالة المدربة بصورة احترافية.

حجر هاشمي أحمر

أسعار الحجر الهاشمي الأحمر

يتراوح سعر المتر من الحجر الهاشمي الأحمر من 90 – 100 جنيه مصري، ولكن قد تقل هذه التكلفة أو تزيد حسب جودة الحجر ودرجة فرزه.
من الممكن أيضًا أن تضاف تكلفة التركيب على تكلفة حجر هاشمي أحمر، وتكلفة التركيب تعتمد بشكل أساسي على مجموعة من العوامل والتي من أهمها موقع المكان وتكلفة النقل، وتكلفة الآلات والأدوات المستخدمة في التركيب وخبرة العمالة وقدرتهم على تركيب الحجر الهاشمي بأفضل صورة له.
في شركة اليكو للديكور نتعهد بتسليم أجمل وأجود واجهات الحجر الهاشمي بسعر مناسب وبجودة ممتازة، وهو ما جعلنا من رواد التشطيبات والديكورات في مصر.
تواصل معنا الان في حالة بحثك عن شركة تقدم لك خدمة تركيب الحجر الهاشمي، وستجد ما يسعدك منذ الخطوة الأولى.

تعرف علي :

ما هي مميزات حجر هاشمي أحمر؟

يتميز هذا النوع من الحجر الهاشمي بجمال ألوانه مما يجعله مناسب لعمل أجمل التصميمات، كما أنه يكون على درج عالية من القوة والصلابة ويتحمل الظروف الجوية المختلفة؛ مما يساعد في استخدامه لعمل الديكورات الداخلية والواجهات الخارجية.

ما هي عيوب حجر هاشمي أحمر؟

يكون العيب الوحيد لهذا النوع من الحجر في تواجده بدرجات متفاوتة من اللون الأحمر، ما بين الوردي والأحمر الداكن؛ مما يصعب من عملية تنسيقه في الواجهات المختلفة.

Similar Posts