مقاسات حجر البازلت

مقاسات حجر البازلت

إذا كنت تمتلك مكانًا جديدًا وتريد تشطيبه بمادة تعطي له شكل مميز وجذاب وفي نفس الوقت يكون لها فترة عمر طويلة وتتحمل الظروف الجوية الصعبة دون أن تتعرض للتلف بسهولة، فعادة ما يشير عليك خبراء المجال والعملاء أيضًا باستخدام حجر البازلت للواجهات والأرضيات.
وهذا سيدفعك بعد ذلك للسؤال عن مقاسات حجر البازلت وألوانه وأشكاله المختلفة وما الذي يميز هذا النوع من الحجر عن باقي أنواع الأحجار الكريمة الأخرى المستخدمة في التشطيب، هذا ما سنتعرف عليه في محتوى المقال مع شركة اليكو للديكور الرائدة في أعمال التشطيبات والديكورات، تابع معنا القراءة..

مقاسات حجر البازلت

 

تعريف حجر البازلت

حجر البازلت هو حجر بركاني ناري له سطح زجاجي تكون بفعل الحمم البركانية في العديد من الدول التي تتعرض للبراكين مثل الصين وشمال أفريقيا وأيطاليا، تكون الحجر في هذه الظروف جعل له خصائص مميزة عن غيره من الأحجار الكريمة وأهم هذه الخصائص هو أنه يمتلك درجة قوة وصلابة عالية.

استُخدم هذا الحجر منذ العديد من القرون في المعابد وغيرها من الأماكن التي لا زالت موجودة حتى الان وهو الدليل على أن هذا الحجر لا يتعرض للتلف والتصدع بسهولة، وفي السنوات الأخيرة ازداد البحث حول مقاسات حجر البازلت وألوانه وأشكاله وذلك بسبب زيادة رغبة العملاء في إتمام التشطيبات للمكان الخاص بهم باستخدام هذا النوع المميز من الحجر.

أشهر استخدامات حجر البازلت

تتنوع استخدامات حجر البازلت في المنشآت السكنية والتجارية ودور العبادة والأماكن الأثرية أيضًا، ومن أبرز استخدامات هذا النوع من الحجر:

    • يستخدم في صناعة أرضيات الحجر الناعمة التي تميز المنشآت السكنية ودور العبادة المختلفة.
    • يصنع منه بلاط الحجر البازلت بالأشكال المميزة والفريدة التي تعطي المباني الجمال والرقي.
    • يستخدم في تشطيب واجهات الفلل والقصور وأسوار الحدائق والمتنزهات.
    • يستخدم في عمل الديكورات الداخلية المختلفة لمختلف لأماكن.
    • يستخدم في ترميم المنشآت السكنية، ويدخل في عملية بناء المنشآت.
    • من الممكن أن يعتمد عليه المهندسين في عمل الأسقف المتينة بدلًا من الاعتماد على الاسبستوس.
    • يعتبر من العوازل الحرارية للواجهات، حيث يجعلها تتحمل درجات الحرارة المرتفعة جدًا ويحافظ على درجة حرارة المكان الداخلية.
    • يستخدم في صناعة أبواب الإغاثة ضد الحرائق في المنشآت السكنية والتجارية؛ وذلك بسبب تركيبه الغير قابل للاحتراق، فيحمي المباني.
    • يدخل في عمل الخرسانة، لأنه يعطيها القوة والصلابة وتحمل العوامل البيئية.
    • لا تعد هذه النقاط هي الاستخدامات الكلية لحجر البازلت بل هي نبذة عنها، حيث تتعدد استخدامات هذا النوع من الحجر للأغراض المختلفة نظرًا لمميزاته عن الأنواع الأخرى، تواصل معنا في اليكو للديكور وأخبرنا بنوع التشطيب الذي تريد تنفيذه وسيساعدك الفريق الفني في اختيار نوع التشطيب المناسب.

مقاسات حجر البازلت

مقاسات حجر البازلت

كما ذكرنا من قبل أن حجر البازلت له استخدامات عديدة ومختلفة، فلا شك أن كل استخدام من هذه الاستخدامات يحتاج لمقاسات معينة من حجر البازلت، لذلك تتوفر العديد من مقاسات حجر البازلت ومن أشهرها:

11*11
11*20
15*15
15*20
20*20
20*40
أما بالنسبة لسمك الحجر، فنجد أن مقاسات حجر البازلت تختلف في سمكها، ويكون اختيار السمك المناسب بناءا على الظروف الجوية المكان الذي يتم به التركيب، ويكون السمك كالاتي:
2 سم.
3 سم.
4 سم.
6 سم.
8 سم.

تتميز اليكو للديكور والتشطيبات بتوفير جميع مقاسات حجر البازلت المطلوبة وذلك بفضل امتلاكنا لأحدث الآلات المستخدمة في التقطيع والتشكيل، مما يعطينا فرصة كبيرة لإتمام أجمل التصميمات المطلوبة.

أنواع حجر البازلت

بعد أن تعرفنا على مقاسات حجر البازلت المختلفة، دعونا نتعرف على نبذه عن أنواع هذا الحجر.
تتنوع أحجار البازلت وجميعها يتميز بخصائص فريدة مقارنة بالأحجار الطبيعية الأخرى، ولكن علينا التنبيه بأن جميع هذه الأنواع يكون لها نفس الخصائص في القوة والمتانة وتحمل الظروف الجوية القاسية مثل الأمطار الغزيرة والرطوبة العالية، ولكن يكون الاختلاف في الشكل ودرجات الألوان فقط، ومن أبرز هذه الأنواع هي:

حجر بازلت أسود

من أشهر أنواع حجر البازلت المستخدمة بكثرة في تشطيب الواجهات والأرضيات ويتميز بلونه الأسود الذي يضيف للمكان المزيد من الرقي والفخامة إضافة لكونه قوي ومتين.

حجر بازلت عباسية أحمر

يتميز هذا النوع بأنه ذو لون أحمر قاتم مميز، يمكن استخدامه بمفرده في تشطيب الواجهات أو استخدامه في تزيين الواجهة بخلطه مع الحجر الهاشمي أو الفرعوني.

حجر بازلت رمادي

هذا النوع من حجر البازلت يكون هو الأول عند الحاجة لتصميم به الكثير من الألوان؛ حيث يسهل تنسيق اللون الرمادي للحجر مع باقي الوان الأحجار الكريمة الأخرى المستخدمة في التشطيبات.

حجر بازلت وش جبل

يتوفر هذا النوع بكثرة في مصر، ويستخدم في العديد من المباني نظرًا لسعره الأقل من سعر الأنواع الأخرى من الحجر.

حجر بازلت أخضر

هذا النوع من حجر البازلت يتميز بلون أخضر فريد ويكون له درجة تحمل عالية للرطوبة ولا يتعرض للتصدع أو الانفصال بسهولة.

تعد هذه الأنواع هي أشهر أنواع حجر البازلت، ويمكنك الحصول على مقاسات حجر البازلت المختلفة من جميع هذه الأنواع، ولمعرفة المزيد عن الأنواع الأخرى المتوفرة من الحجر ومميزات كل نوع يمكنك التواصل معنا الان.

الأشكال المختلفة لحجر البازلت

هل يمكنني الاستعانة بحجر البازلت في عمل كافة التشطيبات الداخلية والخارجية للمكان؟ سؤال نتعرض له كثيرًا في شركة اليكو للديكور، وذلك بسبب أن العملاء بعدما يتعرفون على مميزات هذا الحجر يرجحون استخدامه في كافة التشطيبات ولكن لا يريدون أن يكون شكل المكان ممل أو تقليدي.
وتكون إجابة هذا السؤال بنعم يمكنك استخدام حجر البازلت في تشطيب الواجهات الداخلية والخارجية دون تكرار أي تصميم من جزء لاخر، والذي يساعد على ذلك هو توافر أشكال وألوان عديدة ومميزة من حجر البازلت مما يجعل لنا فرصة كبيرة في التنوع بين التصميمات، ومن أشهر أشكال حجر البازلت:

      • حجر البازلت الناعم السادة.
      • حجر البازلت المنقوش.
      • حجر البازلت الأنانسي.
      • حجر البازلت المحفور المموج.
      • حجر البازلت الأسود الأنتيك.

تواصل معنا الان لنرسل لك باقة حصرية ومميزة من حجر البازلت بأشكاله المختلفة لتختار المناسب لك.

طرق التركيب المختلفة لحجر البازلت

لا تختلف طريقة التركيب باختلاف مقاسات حجر البازلت، ولكن قد تختلف طرق التركيب لحجر البازلت باختلاف المنطقة التي يتم تشطيبها به، فتكون طريقة تركيب حجر البازلت للأرضيات مختلفة قليلًا عن كيفية تركيبه للحوائط والواجهات.
إمتلاك فريق فني على خبرة عالية يكون له دور كبير في إتمام عملية التركيب بنجاح ودون أي عيوب، وفي الغالب تسير عملية التركيب في الخطوات التالية:

      • يتم تنظيف الواجهة أو الأرضية من الأتربة والغبار جيدًا.
      • يتم تسوية الحائط أو الأرض، ليكون بدون اي بروزات تمنع استقرار الحجر عليه.
      • يتم رش الأرضية أو الحائط بخليط مكون من الأسمنت والماء ومادة لاصقة.
      • يتم رش نفس الخليط على ظهر الحجر، ثم يتم تثبيته على الواجهة.
      • يترك الحجر حتى يجف ثم يتم تنظيفه وصنفرته ليظهر بشكل جميل.

أهم ما يميز حجر البازلت

تتنوع المميزات التي يحصل عليها العميل عند طلب تركيب حجر بازلت ناعم في المنشآت السكنية أو التجارية والخدمية، وأبرز هذه المزايا هي:

        • الحصول على تصميم مميز وعلى درجة عالية من العراقة والفخامة.
        • القدرة على عمل التصميم المُراد بكل تفاصيله.
        • عازل للرطوبة حيث تتمكن أرضيات حجر بازلت من منع امتصاص الماء والرطوبة؛ مما يساعدها في الحفاظ على باقي الديكورات الداخلية من التلف.
        • عازل للحرارة حيث يتم استخدامه في الواجهات المنزلية أو في الشركات، فيمنع تسرب البرودة أو الحرارة العالية للمباني.
        • مقاوم للحرائق ولمرور التيار الكهربي حيث أن أرضيات الحجر البازلتي لا تحترق ولا تساعد على الاحتراق؛ لذلك هو الأفضل لتشطيب المصانع الضخمة.
        • يقاوم العوامل الجوية الخارجية ولا يتأثر شكله بسهولة ويظل ذو شكل رائع أغلب الأوقات.
        • يطلق عليه حجر الظروف البيئية المتنوعة، لأنه يتمكن من مقاومة العوامل البيئية المتنوعة التي تصيب المكان.
      • لا يتعرض للتلف والتصدع بسهولة، وبالتالي لا يحتاج لأعمال الصيانة المتكررة.

كل هذه المميزات يمكنك أن تحصل عليها عند استعانتك بحجر البازلت من شركة اليكو للديكور، سارع بالتواصل معنا الان للحصول على كافة المعلومات عن الحجر وتكلفته.

تكلفة حجر البازلت فب مصر 2022

قد تختلف أسعار حجر البازلت طبقًا لاختلاف الأنواع التي يطلبها العملاء، ومقاسات حجر البازلت المطلوبة لعمل تصميم معين، وكمية الحجر المطلوبة وفي الغالب تجد أسعار حجر البازلت تتراوح من 90 الى 220 جنيه مصري للمتر الواحد، ولكن تكون هذه التكلفة غير شاملة لتكلفة النقل والتركيب.
أهم مميزات شركة اليكو للديكورات والتشطيبات أننا نكون على قدرة بتوفير جميع أنواع ومقاسات حجر البازلت وإتمام خدمة عالية الجودة في وقت قصير وبأسعار تنافسية؛ وذلك لامتلاكنا أحدث الالات المستخدمة في التقطيع والتركيب والعمالة المميزة والتي تكون على قدر عالي من الخبرة والكفاءة.
وبذلك نكون قد تحدثنا في هذا المقال عن مقاسات حجر البازلت بأنواعه وتعرفنا على خصائص الحجر واستخداماته ومميزاته المختلفه، تواصل معنا الان للاستفسار عن أي معلومات عن الحجر أو لطلب الخدمة وسيتم الرد عليكم من قبل الفريق الفني في أسرع وقت.

ما هي أبرز خصائص حجر البازلت؟

حجر البازلت له العديد من المميزات وأهمها نعومته ولونه الثابت وتدرج ألوانه وصلابته وقوته العاليه التي تساعد على تحمل العوامل الجوية ومقاومتها.

ما هي مقاسات حجر البازلت المتاحة؟

يتم تقطيع حجر البازلت في المحاجر بناءا على مقاسات معينه ومنها 11*11*3 أو 15*15*4، وأيا كان مقاسات حجر البازلت المطلوبة تستطيع اليكو للديكور من تنفيذها.

Similar Posts