عيوب الحجر الهاشمي

عيوب الحجر الهاشمي

يعد الحجر الهاشمي لتشطيب الواجهات من الخدمات الأكثر طلبًا من شركات الديكور والتشطيبات المختلفة، ولكن قد يكون هناك مجموعة من عيوب الحجر الهاشمي، وتختلف هذه العيوب في كل نوع من أنواع الحجر الهاشمي.

ويعد الحجر الهاشمي من أشهر أنواع الأحجار المصرية المستخدمة في اعمال التشطيب والديكورات الخارجية والداخلية، وذلك لشكله المميز الذي يعطي مظهر عريق ورائع للمكان المستخدم به.

وقد تكون عيوب واجهات الحجر في أشكال الحجر الهاشمي أو ألوانه، وقد تكون ايضًا في الخصائص الوظيفية له مثل أبعاد الحجر الهاشمي ودرجة تحمله للرطوبة وعوامل الطقس المختلفة، ومن الممكن أن يكون العيب ايضًا في كيفية تنظيف الحجر الهاشمي والعناية به للحفاظ على شكله لسنوات طويلة.

عيوب الحجر الهاشمي

تُرى ما هي عيوب الحجر الهاشمي الأكثر تكرارًا؟ وهل يكون هناك حلًا مناسبًا لهذه العيوب؟ وما هي البدائل المتاحة للحجر الهاشمي في تشطيب الواجهات؟

كل هذه التساؤلات يتم إجابتها بواسطة الفريق الفني لشركة اليكو للديكور؛ لتكون أكثر علمًا عند طلبك لخدمة الحجر الهاشمي وتكون قادرًا على اختيار النوع المناسب لك.

واجهات الحجر كل المعلومات اللازمة.

يكثر الطلب حول واجهات الحجر المختلفة وخاصة الحجر الهاشمي؛ وذلك لأنها تضيف طابع جميل ورائع ومميز على المكان الموجودة به.
وعند طلب العميل لهذه الخدمة من اليكو للديكور، يتم عرض كافة المعلومات له حول أنواع الحجر الهاشمي واسعاره، وكذلك أبعاد الحجر الهاشمي مع مُختلف أشكال الحجر الهاشمي التي يمكن أن تتناسب مع المبنى الخاص به، وايضًا ألوان الحجر الهاشمي ليختار الأفضل له والمناسب للبيئة المحيطة به.

ولكن بعد عرض كل هذه المعلومات للعميل، يكون لديه ايضًا مجموعة من الأسئلة والتي من أهمها:

  • ما هي عيوب واجهات الحجر؟
  • ما هي البدائل المتاحة للحجر الهاشمي؟
  • ما هي كيفية تنظيف الحجر الهاشمي؟

لنعرض لكم في الفقرات القادمة إجابات وافية على كل هذه التساؤلات؛ لنساعدكم في اختيار أفضل الأنواع للمكان الخاص بك.

عيوب الحجر الهاشمي

عيوب الحجر الهاشمي

تختلف عيوب الحجر الهاشمي باختلاف أنواعه، حيث نجد أن لكل نوع من أنواع الحجر الهاشمي مجموعة من المميزات والعيوب.
وعادة تكون عيوب الحجر الهاشمي إما في خصائصه الشكلية مثل اللون والشكل وغيرها، أو في خصائصه الوظيفية مثل السمك ودرجة تحمل الصدمات والرطوبة وغيرها.

ومن أهم عيوب الحجر الهاشمي هو ان استخدام النوع الغير مناسب للبيئة المحيطة به قد يؤدي لتلفه، ومن أشهر أسباب هذا التلف الرطوبة الشديدة أو الأمطار الغزيرة.

لذلك عليك الالتزام بنصائح المهندسين والاستشاريين العاملين بشركة اليكو ديكور؛ حيث أنهم الأكثر علمًا عن جميع المعلومات حول أنواع الحجر الهاشمي المختلفة والنوع المناسب لكل طقس.

لنتعرف على عيوب الحجر الهاشمي الخاصة بكل نوع ومميزاته ايضًا بشيء من التفصيل، لتتمكن من اختيار النوع الأفضل لك شكلًا ووظيفةً.

عيوب الحجر الهاشمي الابيض الازازي

الحجر الهاشمي الابيض الازازي هو المفضل في العديد من الديكورات الداخلية؛ وذلك لقدرته على جعل المكان أكثر جمالًا وأناقةً، وايضًا يعطي المكان شعورًا بالاتساع والمزيد من الراحة النفسية.
ويستخدم ايضًا في التشطيبات الخارجية للقصور حيث أنه يعطي القصر مزيد من الفخامة والرقي.
وتتمثل عيوب الحجر الهاشمي الابيض الازازي في:

  • لون الحجر الهاشمي الابيض الازازي قد يتأثر بالأتربة سريعًا مما يجعله في حاجة للتنظيف المستمر.
  • تنظيف الحجر الهاشمي الابيض الازازي قد يحتاج الى مجهود أكبر ليعود لرونقه الأصلي.

عيوب الحجر الهاشمي الكريمي

يفضل العديد من مهندسين الديكور الحجر الهاشمي الكريمي في التشطيبات الداخلية والخارجية؛ وذلك لأنه يكون مناسب لأغلب الاذواق وايضًا يسهل تطعيمه بالحليات المختلفة ويمكن إدخاله مع الأنواع الأخرى من الحجر الهاشمي.

وتتمثل عيوب الحجر الهاشمي الكريمي في:

  • درجة صلابته تكون قليلة نسبيًا.
  • يتأثر لونه بالأتربة والغبار بصورة كبيرة.
  • تنظيفه يكون صعب ويحتاج الى استخدام مواد معينة.
  • يصعب رؤية الرسومات المختلفة المنحوتة عليه من بعيد.

عيوب الحجر الهاشمي الأحمر (سانت كاترين)

الحجر الهاشمي الأحمر يتميز بلونه الفريد والمختلف عن باقي الوان الحجر الهاشمي، مما يجعله مميز عند بعض العملاء ممن يريدون هذا اللون في الديكورات الداخلية أو الخارجية الخاصة بهم، كما أنه ايضًا يكون رائع عند النحت عليه بألوان مختلفة.

وتتمثل عيوب الحجر الهاشمي الأحمر (سانت كاترين) في:
يتواجد الحجر بدرجات مختلفة من اللون الأحمر مما يُصعب الأمر على مهندس الديكور في تنسيقه لإعطاء شكل مميز.

عيوب الحجر الهاشمي الهيصم

عند البحث عن اشكال الحجر الهاشمي يكون الحجر الهاشمي الهيصم هو الأكثر ترشيحًا، حيث أنه يتميز بلون أصفر رائع ومريح للعين، كما أنه يكون على قدر عالي من الصلابة والقوة مما يجعل العمر الافتراضي له أطول من الأنواع الأخرى، ويكون له مظهر رائع يدوم لسنوات طويلة، بالإضافة لذلك فهو يقاوم الأمطار والرطوبة ويسهل تنظيفه والعناية به، ولكن عند سؤالك عن انواع الحجر الهاشمي واسعاره تجد ان لكل نوع مميزات وعيوب.
وتتمثل عيوب الحجر الهاشمي الهيصم في:

  • لون الحجر الهاشمي الهيصم قد لا يكون هو الأفضل عند بعض العملاء.
  • وجود مسافات بينية صغيرة بين جزيئات الحجر مما قد يعطي مظهر غير مقبول لبعض العملاء، ويكون حل هذه المشكلة عند اليكو
  • ديكور باستخدام بعض المواد اللاصقة او مواد الطلاء لإخفاء هذه المسافات.

عيوب الحجر الهاشمي

عيوب الحجر الهاشمي راس

  • الحجر الهاشمي راس هو الأكثر استخدامًا في المناطق الساحلية، ويرجع ذلك الى قدرته العالية في مقاومة الرطوبة والامطار والظروف
  • البيئية المختلفة؛ نظرًا لقوته ودرجة صلابته العالية.
    إضافة لذلك يتميز الحجر هاشمي راس بلون ابيض مائل الى الأخضر وهذا اللون يكون له دور كبير في إعطاء مظهر رائع ومُريح نفسًيا.

وتتمثل عيوب الحجر الهاشمي راس في:

    • ندرة وجوده في العديد من أماكن بيع الحجر الهاشمي.
    • سعره مرتفع نسبيًا مقارنة بالأنواع الأخرى من أنواع الحجر الهاشمي.

عيوب الحجر الهاشمي وش جبل

يستخدم هذا النوع من الحجر الهاشمي ايضًا بكثرة، وذلك لأن له عدة أشكال وألوان مميزة وجميلة مما يتيح له فرصة أكبر ليناسب جميع الاذواق، ويكون هذا النوع ذو جودة عالية في مقاومة الرطوبة والظروف الجوية المختلفة.

وتتمثل عيوب حجر هاشمي وش جبل في:

      • يتواجد به مجموعة من المسام الواسعة التي تسمح بتجمع الاتربة داخلها.
      • ملمسه خشن ويصعب تنظيفه.

وبذلك نكون قد انتهينا من سرد أغلب العيوب المتعلقة بكل نوع من انواع الحجر الهاشمي، ولكن لا تقلق بشأن هذه العيوب؛ فعند لجوؤك الى شركة اليكو للديكور سيرشح لك الاستشاريين النوع المناسب للبيئة الخاصة بك والذي يكون هو الأكثر تحملًا للظروف الجوية لديك.
وايضًا نعطي لك حلًا مناسبًا لك عيب من هذه العيوب لتتمكن من الاستمتاع بالواجهات المختلفة الرائعة لأطول فترات ممكنة.
نهتم في اليكو للديكور باختيار الخامات عالية الجودة (فرز أول) لأنها تساعدنا في تقديم أفضل خدمة للعميل وبسعر مناسب.

 البدائل المتاحة للحجر الهاشمي

قد يسأل بعض العملاء هذا السؤال ويكون السؤال مصحوبًا بسؤال اخر وهو ( ما هو الحجر الفرعوني)، نوع اخر من أنواع الأحجار المصرية، يتم استخراج هذا الحجر الفرعوني من الجبال المختلفة واستخدامه في أعمال الديكور المختلفة.
ويكون الفرق بين الحجر الهاشمي والفرعوني في أن الحجر الهاشمي يكون لديه العديد من الأشكال والألوان أما الحجر الفرعوني فهو يقتصر على الوان محددة، وايضًا يختلف سعر الحجر الهاشمي عن سعر الحجر الفرعوني في مصر.

عيوب الحجر الهاشمي

كيفية تنظيف الحجر الهاشمي

بعد تركيب الحجر الهاشمي سواء في الواجهات أو في الديكورات الداخلية، يكون هذا الحجر عرضة للإتساخ بسبب العوامل الجوية المختلفة وتراكم الأتربة عليه – فما هي كيفية تنظيف الحجر الهاشمي؟ لا تقلق عزيزي القارئ بشأن هذا النقطة.
حيث يمكنك تنظيف أغلب أنواع الحجر الهاشمي باستخدام المنظفات المختلفة، حيث يتم اضافة كمية من المنظف الى الماء ومزجها جيدًا ثم استخدامها للتنظيف وتركها بضع دقائق ثم شطفها بالماء، كما يمكنك ايضًا استخدام الامونيا وسوائل التبييض المختلفة لجعل اللون الابيض أكثر إشراقًا.

وبذلك قد نكون تعرفنا على عيوب الحجر الهاشمي بأنواعه المختلفة، لتكون أكثر قدرة على اختيار نوع الحجر المناسب للمبنى الخاص بك، ولا تنسى الاستعانة بالفريق الفني الخاص باليكو للديكور في معرفة عيوب الحجر الهاشمي بأنواعه وما هو أفضل نوع للبيئة الموجود بها المبنى الخاص بك.
تواصل معنا الان في حالة تواجد أي تساؤلات، وسيتم الرد على جميع استفساراتك في أقرب وقت.

تعرف علي :

ما هو الحجر الهاشمي؟

الحجر الهاشمي هو واحد من أفضل الأحجار الطبيعية التي تتميز بشكلها الرائع وصلابتها وقدرتها على التحمل، مما يُمكنها من الاستخدام في أعمال الديكور والتشطيبات الداخلية والخارجية.

ما هي أفضل أنواع الحجر الهاشمي؟

يفضل العديد من العملاء الحجر الهاشمي الهيصم، ولكن لكل نوع من أنواع الحجر الهاشمي خصائص مختلفة تجعله هو الأفضل للاستخدام في بيئة معينة.

Similar Posts