حجر هاشمي وش جبل

حجر هاشمي وش جبل

تتعدد أنواع الأحجار المستخدمة في تشطيب واجهات المباني وفي الديكورات الداخلية والخارجية المختلفة، ويعد من أهم هذه الأحجار وأكثرها استخدامًا حجر هاشمي وش جبل.

وهو نوع من أنواع الحجر الهاشمي الذي يستخدم بكثرة في تشطيب واجهات المنازل والفلل والقصور إضافة إلى استخدامه أيضًا في تشطيب الواجهات الخارجية للمساجد والكنائس وغيرها، تعرف على أهم خصائص حجر هاشمي وش جبل ومميزاته وعيوبه، سعر حجر هاشمي وأهم المعلومات عنه والتي تجعلك قادرًا على الاختيار بينه وبين الأنواع الأخرى من الحجر الهاشمي بكل سهولة.

تعرف علي : حجر هاشمي فاخر

حجر هاشمي وش جبل

إن حجر هاشمى وش جبل أحد أشهر أنواع الحجر الهاشمي وسمي باسم حجر هاشمي وش جبل لأنه يستخدم في أعمال الديكورات والتشطيبات المختلفة دون إجراء أي تعديل به، حيث يتم استخدامه كما هو بطبيعته الخشنة التي كان عليها في الجبل المستخرج منه.

كما أن حجر هاشمى وش جبل أحد الاحجار التي تتميز بلونها الأصفر وصلابتها العالية التي تجعلها الاختيار الأول للكثيرين عند تشطيب الواجهات الخارجية للمنازل.

حجر هاشمي وش جبل – أهم خصائصه

يتميز هذا النوع من الحجر الهاشمي بشكله العريق والذي يزداد فخامة وعراقة بمرور الزمن عليه، ويعد ايضًا حجر هاشمي وش جبل من أكثر أنواع الحجر الهاشمي صلابة وقوة ويمكن ايضًا تشكيله بسهولة مما يجعله مناسب للاستخدام سواء في الديكورات الداخلية أو الخارجية.

أشكال الحجر الهاشمي وش جبل

يتوفر العديد من أشكال حجر هاشمي وش جبل، والذي ساعد على ذلك هو أنه يتمتع بدرجة ليونة كبيرة تسمح له بالتشكيل والتقطيع باستخدام المعدات المختلفة؛ وهو ما ساعد على استخدامه في إنجاز العديد من التصميمات المختلفة، فنجد أن هناك أشكال تناسب الواجهات الخارجية للمنازل والقصور والمساجد ودور العبادة المختلفة، وأشكال أخرى تكون مناسبة أكثر للاستخدام في الديكورات الداخلية المختلفة.

مقاسات حجر وش جبل

تختلف المقاسات المطلوبة من حجر هاشمي وش جبل على حسب الاستخدام والتصميم المراد تنفيذه، ورأي الخبراء والاستشاريين في المقاس المفضل لعمل هذا التصميم.

في الغالب يكون حجر هاشمي وش جبل متوفر بمقاسين 20 سم في 40 سم في 3 سم أو 25 سم في 50 سم في 3 سم، ولكن إذا كنت بحاجة الى مقاس اخر يتم تقطيعه بسهولة باستخدام المعدات المختلفة.

شاهد ايضًا : حجر هاشمي ناعم

استخدامات حجر هاشمي وش جبل

يعد حجر هاشمي فاخر من النوع وش جبل من أنواع الحجر الهاشمي الصلبة والقوية جدًا؛ مما يتيح له الاستخدام في مختلف الأماكن مع اختلاف الظروف الجوية لهذا المكان.

كما ساعد وجود أشكال ومقاسات مختلفة من الحجر الهاشمي وش جبل على كثرة استخدامه، فنجد أن حجر هاشمي وش جبل يمكن استخدامه في:

    • واجهات المنازل والمباني السكنية.
    • واجهات الفلل والقصور.
    • واجهات المساجد والكنائس ودور العبادة المختلفة.
    • في المداخل وعلى سلالم المبنى.
    • الديكورات الداخلية مثل الكرانيش والضفائر وغيرها.
    • عمل المقاعد الديكورية في الحدائق والمنتزهات.
    • تزيين نوافذ الفلل والقصور.

حجر هاشمي وش جبل

مميزات حجر هاشمي وش جبل

إذا قمت باستشارة المهندسين والأشخاص ذو الخبرة، قد تجد أن أغلبهم يرشحون لك حجر هاشمي وش جبل لتشطيب واجهة المبنى الخاص بك أو لاستخدامه في الديكورات الداخلية؛ حيث أنه يتميز بالعديد من المميزات التي تجعله الأفضل في أغلب الديكورات، ومن أهم مميزات هذا النوع من الحجر:

        • يضيف لمسات الفخامة والعراقة للمكان ويجعله أشبه بالمناطق الأثرية.
        • له درجة صلابة ممتازة تجعله مناسب للاستخدام في مختلف الظروف الجوية.
        • يكون هذا الحجر سميك مما يجعل له دور في العزل الحراري للمكان الذي يتم استخدامه فيه.
        • يتوفر منه أكثر من مقاس وسهل اقتطاعه مما يسهل إتمام أي تصاميم به.
        • يقاوم الرطوبة ويساعد في الحفاظ على الديكورات الداخلية من التلف.
        • سهل التشكيل مما يجعله مناسب في ديكورات الأعمدة والكرانيش وغيرها من الديكورات الداخلية.
        • يتميز بلونه الأصفر بدرجاته المختلفة وهو الذي يكون مفضل عند أغلب العملاء.
        • لا يظهر عليه الاتساخ بسهولة ولا يحتاج للتنظيف المتكرر.
        • يكون متاح ومتوفر عند أغلب أماكن بيع الحجر الهاشمي.
        • كل هذه المزايا جعلت حجر هاشمي وش جبل هو الأكثر طلبًا، إذا كنت تريد التعرف على المزيد من خصائص هذا الحجر وإمكانية استخدامك له يمكنك التحدث الان مع أحد المتخصصين من شركة اليكو للديكور وسيتم إجابة جميع استفساراتك في أسرع وقت.

تعرف علي : حجر هاشمي راس

عيوب حجر هاشمي وش جبل

نجد أن لكل نوع من أنواع الحجر الهاشمي مميزات وعيوب، وكما وجدنا أن هذا النوع من الحجر يحظى بالعديد من المميزات، نجده ايضًا يحظى بقلة عيوبه.

يكون العيب الوحيد لحجر هاشمي وش جبل هو وجود فراغات ومسافات بينية واسعة بين جزيئاته، تسمح هذه المسافات بتراكم الغبار والأتربة والأمطار بداخلها مما يصعب من عملية التنظيف.

ولكن يمكنك حل هذا العيب بتنظيف الحجر الهاشمي بصورة مستمرة باستخدام المياه والصابون، كما يمكنك الاستعانة بخدمات شركات تنظيف الواجهات لتنظيف الحجر بشكل دوري.

طريقة تركيب حجر هاشمي وش جبل

من أهم ما يميز الحجر الهاشمي وش الجبل هو إمكانية تركيبه بسهولة باستخدام مختلف طرق تركيب الحجر الهاشمي سواء الطريقة الأسمنتية أو الطريقة الميكانيكية.

ونجد أن لكل طريقة من هذه الطرق مميزات مختلفة، فالطريقة الاسمنتية تكون هي الأكثر انتشارًا وسعرها مناسب وفي متناول أغلب العملاء، ويتم فيها استخدام الأسمنت والسيليكا اللاصقة لتثبيت الحجر الهاشمي على واجهة المنزل.

أما الطريقة الميكانيكية فهي الأحدث والأكثر تطورًا ويتم فيها تثبيت الأحجار باستخدام المسامير والزوايا الحديدية، وتكون أكثر صلابة وقوة ولكنها تكون مكلفة أكثر من الطريقة الأسمنتية نظرًا لحاجاتها للعديد من المعدات المتقدمة وايضًا لحاجتها لفريق عمل أكثر كفاءة وخبرة.

شركة اليكو للديكور – الأفضل لخدمة حجر هاشمي وش جبل

يعد اختيار الشركة الأفضل هو الخطوة الأهم في تنفيذ مختلف أنواع الديكورات، وذلك لتضمن الحصول على أجمل التصاميم وتستفيد بمميزات الحجر الهاشمي كاملة دون التعرض لأي من عيوبه؛ وذلك لأن الشركة الأفضل تكون لها العديد من المميزات من أهمها:

          • وجود مجموعة من الاستشاريين والخبراء لمناقشة العميل واختيار النوع الأفضل له من أنواع الحجر الهاشمي وإعطاء كافة النصائح لإتمام عملية التركيب بدقة.
          • وجود فريق عمل من الفنيين متدربين على أعلى مستوى.
          • اختيار أفضل أنواع الحجر الهاشمي وأكثرها جودة.
          • توافر أحدث الآلات والمعدات المستخدمة في تقطيع الحجر الهاشمي وتركيبه.
          • توافر خدمة المتابعة مع العميل حتى إتمام التسليم على أكمل وجه وفي الميعاد المتفق عليه.
          • تقديم الخدمات المختلفة بأسعار تنافسية ومناسبة لأغلب العملاء.

كل هذه العوامل متوفرة في شركة اليكو للديكور وهو ما جعلها من رواد شركات التشطيبات والديكورات في مصر، هذا إلى جانب أنها شركة متفردة بتوفير حجر هاشمي فاخر من مختلف الأنواع.

حجر هاشمي وش جبل

أسعار حجر هاشمي وش جبل

تتراوح أسعار حجر هاشمي وش جبل من 100 الى 120 جنيه مصري للمتر الواحد، وعادة ما يزداد سعر حجر هاشمي بعد إضافة تكلفة التركيب.

من الممكن أن تجد عروض أسعار مختلفة من مختلف الشركات عند سؤالك عن أسعار حجر هاشمي وش جبل، ويكون هذا الاختلاف في السعر بناءًا على مجموعة من العوامل من أهمها:

            • الخصائص المختلفة للحجر الهاشمي مثل لونه ودرجة صلابته.
            • درجة فرز الحجر الهاشمي حيث يكون هناك أكثر من نوع مثل الفرز الأول والفرز الثاني وغيرها.
            • الأشكال والتصميمات المختلفة المراد تنفيذها.
            • المساحة الكلية المراد تشطيبها باستخدام الحجر الهاشمي، حيث يختلف عرض السعر باختلاف عدد الأمتار الكلية المطلوبة.
            • موقع المكان المراد تشطيبه حيث تُضاف تكلفة النقل للتكلفة الكلية للحجر الهاشمي.

كل هذه العوامل تؤثر على سعر الحجر الهاشمي وش الجبل، ولكن عليك عزيزي القارئ الاهتمام باختيار أفضل شركات الديكور والتشطيبات لعمل ما تريده من تصميمات على أعلى مستوى من الفخامة دون النظر الى السعر المطلوب.

ولا تنسى أن سعر حجر هاشمي وش جبل جزء من اسعار تشطيب الواجهات الخارجية فالسعر ينقسم إلى سعر الحجر نفسه بالإضافة إلى تكلفة العمالة والتي تُحتسب بالمتر.

شركة اليكو للديكور تضمن لك خدمة مميزة في تركيب حجر هاشمي وش جبل وغيره من الأنواع، تواصل معنا الان إذا كنت تريد الاستفسار عن سعر حجر هاشمي أو عن تفاصيل هذه الخدمة وسيتم الرد على كل استفساراتك في أقرب وقت.

تعرف علي :

ما هو الحجر الهاشمي وش الجبل؟

نوع من أنواع الحجر الهاشمي الذي يتسم بدرجة صلابة عالية تمكنه من الاستخدام في أغلب المواقع، وأيضًا لونه الأصفر يكون مميز عند أغلب العملاء.

ما هي طرق تركيب حجر هاشمي وش جبل؟

يتم تركيب حجر هاشمي وش جبل باستخدام الطريقة الأسمنتية أو الطريقة الميكانيكية.

 

Similar Posts