حجر هاشمي ناعم

حجر هاشمي ناعم

‏هناك مجموعة كبيرة من الأفراد الذين يقومون بالبحث عن الحجر الهاشمي بأنواعه وأشكاله المتعددة؛ وذلك لقدرة هذا النوع من الحجر على عمل أجمل التصميمات والديكورات المختلفة سواء في الغرفات الداخلية للمكان أو على واجهة المكان.
ويعد حجر هاشمي ناعم من أبرز أنواع الحجر الهاشمي وأكثرها استخدامًا وتميزًا، ولكن قبل الاستعانة بحجر هاشمي وأخذ القرار بتركيب واجهات حجر هاشمي، عليك أن تعرف أكثر عن أنواع الحجر الهاشمي المختلفة وسعر حجر هاشمي وعيوب الحجر الهاشمي الناعم ومميزاته، وأيضًا عليك البحث جيدًا عن مقاول حجر هاشمي ناجح وهو الشخص الذي يساعدك على إتمام خطتك في التصميم بأقل مجهود منك.

نقدم لك في هذا المقال جميع المعلومات عن حجر هاشمي ناعم ومميزاته واسعاره وأبرز العوامل التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند اختيار النوع الأفضل، من حيث سهولة التنظيف والصلابة وقوة التحمل والتفاعل مع العوامل الجوية المختلفة.
كل هذه المعلومات يتم عرضها مع الفريق الفني لشركة اليكو للديكور الرائدة في أعمال الديكورات والتشطيبات.

تعرف علي :  الحجر الهاشمي الابيض الازازي

حجر هاشمي ناعم

حجر هاشمي ناعم – نبذة مختصرة.

الحجر الهاشمي الناعم هو نوع من الأحجار الهاشمية يتميز بنعومة ملمسه وخلوه من أي بروزات أو مسامات واسعة بين جزيئاته، يتم استخرج حجر هاشمي ناعم من أماكن متعددة ومختلفة، حيث إنه يوجد في مجموعة كبيرة من الجبال في مختلف محافظات مصر، خاصة من الجبال التي تتميز بنعومة رمالها؛ حيث يتم استخراجه منها بأفضل الأشكال والأنواع.
بالرغم من أن أغلب الخبراء يفضلون استخدام حجر هاشمي ناعم في أعمال الديكورات والتشطيبات الداخلية، إلا أن البعض الاخر قد يستخدم هذا النوع في تشطيب الواجهات للمنازل والفلل والقصور أيضًا، حيث يساعد ملمس الحجر الناعم على عدم ترسب الأتربة عليه وبالتالي بقاء الواجهة نظيفة لأطول الفترات الممكنة ولا تحتاج لأي أعمال تنظيف.
أما عن سعر حجر هاشمي ناعم فإنه في زيادة مستمرة عن الفترة الماضية، بعد ارتفاع أسعار الخامات والآلات المستخدمة في التصنيع، وزيادة أسعار البنزين التي نتج عنه زيادة في سعر النقل.

حجر هاشمي ناعم

أنواع حجر هاشمي ناعم

هناك أنواع كثيرة ومتعددة للحجر الهاشمي الناعم؛ ويتميز هذا الحجر بنعومة ملمسه مما يُسهل على المهندسين النحت عليه لعمل أجمل التصاميم، ويتوفر الحجر الهاشمي الناعم من جميع أنواع الحجر الهاشمي فنجد حجر هاشمي هيصم ناعم وحجر هاشمي كريمي ناعم وحجر هاشمي تمانين ناعم وغيرها من الأنواع.

شاهد ايضًا : حجر هاشمي 80

ألوان حجر هاشمي ناعم

تتعدد ألوان الحجر الهاشمي الناعم وتختلف باختلاف نوع الحجر الأصلي، وهو ما يجعل للمصممين مقدرة كبيرة على رسم أجمل التصاميم بمجموعة كبيرة من الالوان، وقد يختلف لون الحجر الهاشمي الناعم تبها لاختلاف أنواع الحجر الهاشمي المُصنع منه الحجر الناعم كالاتي:

  • اللون الأصفر في حالة أن تكون الخامة الأساسية حجر هاشمي هيصم.
  • اللون البيج أو الكريمي في حالة أن تكون الخامة الأساسية حجر هاشمي كريمي.
  • اللون الأبيض الذي يميل للأخضر في حالة أن تكون الخامة الأساسية حجر هاشمي راس.
  • اللون الوردي أو الأحمر في حالة أن تكون الخامة الأساسية حجر هاشمي أحمر.
  • اللون الأبيض الناصع في حالة أن تكون الخامة الأساسية حجر هاشمي أبيض.

تعرف علي : حجر هاشمي وش جبل

مقاسات حجر هاشمي ناعم

يتوفر العديد من المقاسات لحجر هاشمي ناعم وذلك لتميزه بسهولة التقطيع باستخدام الآلات والمعدات المختلفة، ولكن قد يكون هناك مقاسات ثابتة في المحاجر يتم تقطيع الحجر عليها، ومن أبرز مقاسات الحجر الهاشمي الناعم:

25 * 50
30 * 60
20 * 40

وكما ذكرنا قد يستخدم الحجر الهاشمي الناعم لأعمال الديكورات الداخلية أو لعمل واجهات حجر هاشمي، وبالطبع تختلف المقاسات المطلوبة من هذا النوع من الحجر باختلاف الاستخدام سواء ديكورات داخلية أو خارجية، ولكن لا تقلق بشأن هذه النقطة فنحن نستطيع في شركة اليكو للديكور بعمل جميع المقاسات من الأحجار الهاشمية المطلوبة بفضل امتلاكنا لأحدث الآلات والمعدات المستخدمة في التقطيع والتركيب.

‏استخدامات حجر هاشمي ناعم‏

إن حجر هاشمي ناعم من أبرز أنواع الأحجار التي يسهل استخدامها في إعداد ديكورات متعددة للمنازل والقصور والمباني الأثرية والمساجد وغيرها من الأماكن؛ حيث يساعد ملمس الحجر الناعم في سهولة النقش عليه لعمل أجمل التصميمات، ونجد أن أهم استخدامات الحجر الهاشمي الناعم.

تعرف علي : الحجر الهاشمي الكريمي – الأفضل لوجهات الفلل والقصور.

حجر هاشمي ناعم للواجهات

لواجهات المنازل الخارجية قد يفضل العملاء واجهات حجر هاشمي ناعم لتصبح بمظهر جميل ومميز ومختلف عن المباني التي تحيط به.
ليس المظهر فحسب هو الذي يشجع العملاء على عمل واجهات حجر هاشمي ناعم للمبنى الخاص بهم، بل يتمتع حجر هاشمي ناعم بعدد كبير جداً من المميزات التي تؤهله لهذا الاستخدام ومن أهمها قوته وصلابته العالية وقدرته على عزل الحرارة والرطوبة والتصدي للظروف الجوية المختلفة.

حجر هاشمي ناعم للديكورات الداخلية

يتميز ايضًا الحجر الهاشمي الناعم بأنه متوفر بألوان وأشكال متعددة، ومن الممكن تصنيعه بمقاسات وأنواع وأحجام مختلفة تتناسب مع عمل جميع التصميمات التي يمكن أن تزيد من جمال بيتك.
ايضًا يتميز الحجر الهاشمي الناعم بعدم وجود أي نتوءات أو بروزات فيه؛ وهو ما يجعله الأكثر أمانًا في عمل التصميمات الداخلية المختلفة.

حجر هاشمي ناعم

مم‏يزات الحجر الهاشمي الناعم

لابد وأن يكون للعملاء أسباب عدة تجعلهم يقتنون هذا النوع من الحجر الهاشمي، وهذه الأسباب هي مميزات الحجر الهاشمي الناعم التي نذكر لكم بعض منها في هذه الفقرة.
وتعد أهم مميزات حجر هاشمي ناعم:

  • مظهره مميز مما يزيد من جمال المكان المستخدم به.
  • ملمسه ناعم مما يقلل من تراكم الأتربة عليه، ويقلل من حاجته للتنظيف المتكرر.
  • سهل التنظيف لعدم وجود أي ثقوب به، فيمكن تنظيفه بسهولة بالماء الجاري.
  • له قوة مقاومة للظروف الجوية المختلفة مثل الأمطار والرياح.
  • يساعد في الحفاظ على الديكورات الداخلية للمبنى من التلف بسبب عوامل التعرية المختلفة.
  • له قدرة كبيرة على مقاومة الرطوبة وتأثيرها على الحوائط والجدران.
  • له دور في عزل الحرارة مما يجعل المبنى أكثر راحة عن طريق تلطيف الجو به.
  • متوفر بأشكال عديدة وألوان مختلفة ومميزة ليكون مناسب لجميع الأذواق.
  • كل هذه المميزات تشجع العديد من العملاء على الاستعانة بالحجر الهاشمي الناعم في الديكورات الداخلية والتشطيبات الخارجية، فإذا كنت تريد أن تعرف أكثر عن هذا النوع يمكنك التواصل الان مع شركة اليكو للديكور.

يساعدك الفريق الفني الخاص بشركة اليكو للديكورات والتشطيبات المختلفة في اختيار نوع الحجر الهاشمي الأنسب لك، وايضًا طريقة التركيب المناسبة لهذا الحجر، ويرسم لك صورة مبدأيه للتصميم الأفضل للمبنى الخاص بك لتكون أكثر ثقة في الخدمة المقدمة وأكثر أطمئنانًا اثناء أعمال التركيب.

حجر هاشمي ناعم

عيوب الحجر الهاشمي الناعم

‏كما ذكرنا لكم في الأعلى أهم مميزات حجر هاشمي ناعم في صناعة واجهات المنازل، لابد وأن نذكر لكم بعض عيوب الحجر الهاشمي الناعم التي أخذت عليه من تجارب مجموعة متعددة من العملاء.
تكمن المشكلة الأكبر لهذا الحجر في إمكانية سقوطه أثناء التشطيبات؛ مما يؤدي إلى تلف الحجر، أيضًا استخدام طرق التركيب الغير مناسبة قد يؤدي إلى انفصال الحجر عن الواجهة بعد فترة قصيرة.
وتعتبر هذه النقاط من عيوب الحجر الهاشمي من أبرز المشاكل التي تواجه الشركات قليلة الخبرة أو الجديدة في هذا المجال، والذي يصعب عليهم تقديم الخدمات بجودة عالية.
لذلك عليك البحث جيدًا عن الشركة ذات الخبرة العالية في تركيب الحجر الهاشمي بأنواعه المختلفة قبل أخذ القرار والبدء في أعمال التشطيبات.

أسعار حجر هاشمي ناعم

يتراوح سعر حجر هاشمي ناعم من 100 إلى 220 جنيه مصري، ويختلف سعر الحجر الهاشمي الناعم حسب اختلاف نوعه، فنجد أن سعر حجر هاشمي ناعم هيصم أعلى من سعر حجر هاشمي ناعم تمانين وهكذا في بقية الأنواع.
وهناك أيضًا مجموعة من العوامل التي تؤثر على سعر حجر هاشمي ناعم ومن أهم هذه العوامل:

  • درجة فرز الحجر الهاشمي وجودته.
  • كفاءة العمالة التي تقوم بتقطيع وتركيب الحجر الهاشمي.
  • خبرة الشركة المنفذة لأعمال الديكور والتشطيبات.
  • موقع المكان وتكلفة نقل الأحجار الهاشمية من منفذ البيع إلى موقع التنفيذ.
  • طريقة تركيب الحجر الهاشمي المستخدمة، حيث تكون الطريقة الأسمنتية التقليدية أقل تكلفة من الطريقة الميكانيكية.
  • لا تقلق بشأن تكلفة حجر هاشمي ناعم مع شركة اليكو للديكور، حيث أن الشركة معروفة في السوق المصري بقدرتها على تنفيذ أجمل التصميمات والديكورات بأقل الأسعار.
  • تواصل معنا الان لطلب الخدمة التي تريدها، وسيقوم الفريق الفني للشركة بتزويدك بكافة المعلومات المطلوبة في أسرع وقت ممكن.
تعرف علي :

ما هي استخدامات حجر هاشمي ناعم؟

يستخدم الحجر الهاشمي الناعم في تشطيب واجهات المنازل والفلل والقصور والمباني المختلفة، إضافة لدوره في عمل أجمل التصميمات الداخلية المميزة.

ما هي مميزات حجر هاشمي ناعم؟

يتميز هذا النوع من الحجر بنعومة ملمسه وسهولة النقش عليه لعمل أجمل التصميمات، إضافةً لإمكانية تنظيفه بسهولة، وقدرته في التصدي للظروف الجوية المختلفة ومقاومة الرطوبة وعزل الحرارة.

Similar Posts