تشطيب واجهات حجر هاشمي

تشطيب واجهات حجر هاشمي

عملية تشطيب واجهات حجر هاشمي تحتاج إلى شركة أو مقاول على قدر عالي من الخبرة والكفاءة، لضمان تركيب حجر هاشمي بشكل صحيح، والحصول على مميزات هذا النوع من الحجر دون التعرض لعيوب التركيب المختلفة.

يعتبر الحجر الهاشمي من أفضل أنواع الأحجار المستخدمة في أعمال التشطيبات الداخلية والخارجية؛ لأنه يتميز بالقوة والصلابة، هذا بالإضافة إلى تنوع أشكاله وألوانه ومقاساته، مما يجعله الخيار الأفضل لمن يناسبهم الذوق الكلاسيكي أو الذوق الفرعوني القديم.
ونجد أيضًا أن تشطيب واجهات بحجر هاشمي يضفي على الواجهة الخارجية مظهر جمالي أنيق وراقي، ومن أبرز مميزاته أيضًا سعره المنخفض الاقتصادي مقارنة بطرق التشطيب الأخرى.

لنتعرف على المزيد حول خدمة تشطيب الواجهات بختلف أنواع الحجر الهاشمي، والمميزات المختلفة التي ستستفاد بها عند استعانتك بهذه الخدمة – مع شركة اليكو للديكور والتي تعد واحدة من أكبر شركات الديكور بمصر.

تعرف علي : حجر هاشمي سانت كاترين

تشطيب واجهات حجر هاشمي

تشطيب واجهات حجر هاشمي

الحجر الهاشمي هو أحد أنواع الأحجار الصخرية الطبيعية، يعتمد استخراجه من الجبال المختلفة على ماكينات تقطيع؛ لاستخراجه من الجبال، تعمل تلك الماكينات على تقطيع الجبال لكتل صخرية، ويعاد تقطيعها مرة أخرى إلى مقاسات معينة، وهكذا يتم استخراج الحجر الهاشمي بمختلف خاماته.

ويجب التنويه أن تلك الأنواع المختلفة من الحجر الهاشمي تختلف باختلاف الجبل المستخرج منه، حيث نجد ألوان مختلفة له ومنها حجر هاشمي أبيض، الكريمي، الأصفر الجملي، الأحمر وغيرها من الألوان ، وقد تختلف أيضًا الأنواع المختلفة في درجة القوة والصلابة.

يستخدم حجر الهاشمي في الديكورات الداخلية للمباني، ولكن يكثر استخدامه في الديكورات الخارجية، وفي كثير من الأحيان يخلط بينه وبين أنواع أخرى من الأحجار مثل حجر المايكا والحجر الحراري، ويتم تزيينه بأنواع مختلفة من الأحجار الكريمة لعمل تصميم مميز.

استخدامات الحجر الهاشمي المختلفة

إلى جانب تشطيب واجهات حجر هاشمي ألا أنه هناك استخدامات أخرى له، ففي الآونة الأخيرة قد أحدث هذا الحجر طفرة في عالم الديكورات، فنجده يستخدم لعزل المبنى حراريًا، وأيضًا يستخدم في التصميمات الداخلية المختلفة في الغرفات والمطابخ وغيرها من الأماكن الداخلية.
وكما ذكرنا أن تركيب حجر هاشمي يحتاج لشخص محترف، حيث تختلف الخصائص المختلفة للحجر الهاشمي المستخدم باختلاف المكان المستخدم به.
على سبيل المثال تتعدد مقاسات الحجر الهاشمي المستخدم في التشطيب وتختلف هذه المقاسات وفقًا للمكان المراد استخدامها به، ويتضح ذلك من خلال النقاط التالية:

  • المقاسات الصغيرة ينصح باستخدامها لعمل أشكال متناسبة مع الديكور الداخلي، ويمكن تشكيله بكل سهولة في الورش وفقًا للنوع المستخدم هل هو كريمي أم نوع آخر.
  • المقاسات الكبيرة في الحجم تستخدم في تصميم واجهات المنازل، ويتم تركيبه بجوار بعضهم البعض؛ لضمان عدم وجود خدوش أو مسامات بالواجهة الخارجية للمبنى.

أنواع الحجر الهاشمي المستخدم لتشطيب الواجهات

تتعدد أشكال حجر هاشمي وأنواعه، فمنها الحجر الهاشمي الهيصم، والراس، الكريمي، وش جبل، والعديد من الأنواع الأخرى، وسنطلع على أبرز تلك الأشكال وأكثرها استخدامًا في تشطيب الواجهات بصورة تفصيلية في السطور القادمة:

حجر هاشمي هيصم

من أشهر الأنواع التي يتم عرضها عند السؤال عن تشطيب واجهات حجر هاشمي؛ حيث يتميز بالمتانة والصلابة، بالإضافة إلى لونه المميز الذي يمنح واجهات المباني قدر فائق من الأناقة.
ومن أهم مميزاته الأخرى قدرته على الاحتفاظ بلونه وقيمته؛ بسبب صلابته التي تحافظ عليه من التأثر من العوامل الجوية، وهذا النوع من الحجر الهاشمي تم استخدامه من قبل الفراعنة في بناء المنازل والمعابد؛ بسبب قيمته الجمالية وقدرته على الحفاظ على المكان.

حجر هاشمي راس

يتميز هذا النوع بالقوة والصلابة العالية، وله قدرة فائقة على تحمل التغيرات الجوية والتقلبات المناخية، يتميز بلونه الأبيض الثلجي ويميل قليلًا للون الأخضر، لذا فاستخدامه في الديكورات الخارجية للمباني يمنحه مظهر فخمًا عتيقًا.
إذا كنت تقيم في أحد المناطق الساحلية وتسأل عن تشطيب واجهات حجر هاشمي، سيرشح لك العديد من الخبراء حجر هاشمي راس وذلك لقدرته العالية في تحمل الرطوبة.

تشطيب واجهات حجر هاشمي

حجر هاشمي وش جبل

من أشهر أنواع الحجر الهاشمي، يشبه الأحجار العادية من ناحية أنه غير مسطح، ولكن عند استخدامه يتم عملية تنسيق له مع كافة أجزاء الحجر، وعادة ما يستخدم هذا الحجر مع الأنواع الأخرى من الحجر الهاشمي، وأهم ما يميزه هو أن سعره يكون أقل من أسعار الأنواع الاخرى.

ليست هذه هي كل الأنواع ولكن أكثرها استخدامًا، تواصل معنا الان لتعرف المزيد عن تشطيب واجهات حجر هاشمي وأبرز الأنواع المستخدمة به وأكثر نوع مناسب للمكان الخاص بك.

كيفية تشطيب واجهات حجر هاشمي

هناك عدد من الطرق المتبعة عند تشطيب واجهات حجر هاشمي والتي يتبعها مقاول حجر هاشمي في التركيب، وتتلخص طرق تركيب الحجر الهاشمي في السطور القادمة:

الإسمنتية

يقوم مقاول حجر هاشمي في هذه الطريقة باستخدام خليط من الرمل والأسمنت والماء في تثبيت الحجر، وتظهر مهارة الفني الذي يقوم بالتركيب في خلط هذه المواد بكمياتها الصحيحة لعمل خليط قادر على تثبيت الحجر بالحائط.
في هذه الطريقة يقوم العامل برش الإسمنت على الحائط، ويدهن الحجر أيضًا بالإسمنت ولكن في تلك الخ

طوة يضع مادة لاصقة، ويفضل استخدام مادة السيكا؛ بسبب مقاومتها الفائقة للماء، وبفضلها يزيد قوة تماسك الحجر بالحائط، وبعدها يتم عمل فراغات بسيطة لتناسب العوامل المناخية المختلفة.
تعد تلك الطريقة تناسب كافة أنواع الحجر الهاشمي وسعرها يكون مناسب لأغلب العملاء.

الميكانيكية

تستخدم هذ الطريقة في تشطيب واجهات حجر هاشمي بدرجة أقل من لطريقة الاسمنتية؛ وذلك لأن تكلفتها تكون أعلى من الطريقة الاسمنتية، ولكنها تتميز بتثبيت الحجارة بدرجة كبيرة وكافية لعدم انفصالها لسنوات طويلة.

يتم الاعتماد على تلك الطريقة لتثبيت قطع ديكورات الحجر الهاشمي، حيث يتم تركيب الحجر ميكانيكيًا باستخدام المسامير وعدد من الزوايا الحديدية، وينصح بالاعتماد على تلك الطريقة في المناطق البارة كثيرة الأمطار.

ولكن يجب التنويه أن تلك الطريقة باهظة التكلفة؛ لأنها تتطلب عمال مدربين وعلى قدر عالي من الخبرة، وأيضًا تتطلب مجموعة كبيرة من الأدوات المستخدمة في التركيب.

في كل الأحوال أنت بحاجة إلى مقاول حجر هاشمي هيصم متخصص في تصميم و تشطيب واجهة المبنى الخارجيه للمنازل بجودة عالية حتى تتمكن من الحصول على خدمة متميزة، يُمكننا في اليكو مساعدتك في هذا، فقط تواصل معنا للاستفادة بخدمة متميزة مُقدمة من خبراء تشطيب واجهات حجر هاشمى متخصصين في هذا المجال منذ سنوات.

مميزات تشطيب واجهات حجر هاشمي

تشطيب واجهات بحجر هاشمي من أفضل القرارات التي بإمكانكم اتخاذها، وهذا لأن الحجر الهاشمي يتمتع بالعديد من المزايا، ونتيجة لتلك المزايا أصبح الخيار الأفضل لاستخدامه في تصميم الديكورات الخارجية لواجهات المباني، ومن أبرز مزاياه:

  • يمنحك تصميم راقي وأنيق ومناسب لأصحاب الذوق الكلاسيكي أو الذوق القديم.
  • له مجموعة مختلفة من الأشكال والخامات والألوان؛ مما يمنح المصمم قدر كبير من حرية تشكيل وتصميم الواجهات.
  • يتميز بتوافره بمجموعة من المقاسات ليناسب كافة الاستخدامات.
  • يمكن تنظيفه بالاعتماد على المياة والمواد الملمعة بكل سهولة.
  • سعره منخفض مقارنة بالأحجار وأنواع الواجهات الأخرى.
  • يتميز بالمتانة والقوة ويحافظ على رونقه لسنوات عديدة.
  • قدرته على مقاومة العوامل المناخية المختلفة مثل الأمطار ودرجات الرطوبة العالية.

كل هذه المميزات جعلت تشطيب واجهات حجر هاشمي مميز ومطلوب من كل العملاء، سواء لصفاته الجمالية أو الوظيفية.

يمكنك الان الاعتماد على شركة اليكو للديكور -أفضل مقاول حجر هاشمي هيصم- في تشطيب الواجهات باستخدام أنواع الحجر الهاشمي المختلفة، وستحصل على خدمة مميزة وبأعلى درجات الجودة وفي وقت قصير وبأسعار تنافسية.

تشطيب واجهات حجر هاشمي

شركة تشطيب واجهات حجر هاشمي

تشطيب واجهات حجر هاشمي واحدة من الأمور التي تتطلب شركة ديكورات أو مقاول محترف؛ لخلق تصميم مذهل وعصري أنيق، بالصورة التي تتناسب مع ذوق واختيار العميل، وهو ما يحتم عليك التمهل في اختيار الشركة الأفضل والسؤال عن سمعة هذه الشركة في السوق ورؤية الأعمال السابقة لهم.

لا تقلق بشأن تكلفة تشطيب واجهات حجر هاشمي مع شركة اليكو للديكور، حيث أن أهم ما يميزنا في السوق المصري هو قدرتنا على تقديم خدمة مميزة وعلى قدر عالي من الجودة وبأسعار مناسبة وتنافسية.

تكلفة واجهة حجر هاشمي

تختلف تكلفة واجهة حجر هاشمي من شركة لأخرى ومن عميل لآخر، فالسعر يتحدد بناءًا على نوع الحجر المطلوب، الكمية المطلوبة، جودة الحجر نفسه، إلا أن متوسط سعر واجهة حجر هاشمي عادة ما يبدأ من 180 جنيه، لا شك أن هذا السعر قابل للزيادة، فكلما ازدادت جودة الحجر ومساحة الواجهة كلما كان السعر مختلف.

تصميم و تشطيب واجهة المبنى الخارجيه للمنازل

إن تصميم وتشطيب واجهة المبني الخارجية يتطلب شركة متخصصة وقادرة على توفير أنواع جيدة من الحجر الهاشمي، مع شركة اليكو للديكور بإمكانك الاستفادة بأفضل خدمة تشطيب واجهات حجر هاشمي بأسعار تنافسية بالاعتماد على:

  • أفضل العمالة المُدربة على تركيب مختلف أنواع الحجر الهاشمي.
  • أمهر المهندسين المتخصصين في تشطيب واجهات حجر هاشمى
  • تشطيب واجهات حجر هاشمي هيصم وراس وأبيض ازاي وغيرهم من الأنواع.
  • أفضل تكلفة واجهة حجر بأسعار تنافسية.
  • تصميمات أنيقة مُناسبة لمختلف أذواق العملاء.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على طريقة تشطيب واجهات حجر هاشمي وأنواعه وأشكاله، والألوان المتوفر بها، هذا بالإضافة إلى مميزاته المختلفة وأسعاره، فقط تواصل معنا الان لنبدأ في أخذ المعلومات اللازمة لاختيار نوع الواجهة الأفضل لك.

ما هي أفضل الأنواع المستخدمة لتصميم ديكورات بالحجر الهاشمي؟

تعدد أنواع الحجر الهاشمي، فمنه الكريمي، الأبيض الثلجي، الأصفر الجملي، ويتوقف النوع الأفضل وفقًا لاختيارات العميل.

ما هي استخدامات الحجر الهاشمي في الديكورات؟

يمكن استخدامه في خلق مجموعة مذهلة من التصميمات الراقية والجذابة لواجهات الفلل القصور، ويمكن مزجه مع أحجار أخرى لتزيين واجهات المباني الخارجية، كما يمكن استخدامه في الديكورات الداخلية المختلفة، ويستخدم مؤخرا في العزل الحراري للأماكن المختلفة.

ما هي طريقة تنظيف الحجر الهاشمي؟

من أهم ما يتميز به الحجر الهاشمي سهولة تنظيفه، فباستخدام أي سائل تنظيفي، أو بالاعتماد على المياه فقط يمكن تنظيفه بكل سهولة، وينصح بتنظيفه المستمر؛ لحمايته من التآكل.

Similar Posts