انواع الحجر الهاشمي

انواع الحجر الهاشمي

تتميز واجهات الحجر الهاشمي بدرجات عالية من الأناقة والرقي والجمال، وتختلف أنواع الحجر الهاشمي وأسعاره المستخدمة في تشطيب هذه الواجهات أو في عمل التشطيبات والديكورات الداخلية المختلفة.
إذا كنت تريد تشطيب المبنى الخاص بك بالحجر الهاشمي، فهذه فكرة جيدة سواء كان هذا المبنى هو منزل أو قصر أو شركة أو مسجد أو غيرها، ولكن قد يتوجب عليك بداية معرفة المزيد حول أنواع الحجر الهاشمي وأسعاره وخصائص كل نوع مثل ألوان أو مقاسات الحجر الهاشمي المختلفة.
كل هذا وأكثر سيتم التعرف عليه بين أجزاء هذا المقال مع شركة اليكو للديكور الرائدة في أعمال التشطيبات والديكورات المختلفة.

انواع الحجر الهاشمي

 

أنواع حجر الواجهات وأسعارها

بشكل عام أصبح استخدام الأحجار المختلفة في تشطيب الواجهات شائعًا جدًا – وذلك لأنها تعطي للمكان منظر مميز وعريق.
إضافة لذلك تعد الأحجار المختلفة مثل الحجر الهاشمي أو الحجر الفرعوني لها دور كبير في الحفاظ على الديكورات الداخلية من التلف؛ وذلك بفضل قوتها وصلابتها وقدرتها على تحمل الظروف الجوية القاسية مثل الأمطار ودرجات الرطوبة العالية.
فإذا كنت تريد تركيب واجهات حجر هاشمي في مصر، فهذا الأمر يحتم عليك المعرفة التامة لكل نوع من أنواع الحجر الهاشمي المختلفة حتى تقرر بنفسك ما هو النوع الأفضل للتصميمات المختلفة الخاصة بك.
وتختلف أنواع الحجر الهاشمي وأسعاره تبعًا لاختلاف خصائصه المختلفة ودرجة صلابته وقوته، لنتعرف على العديد من المعلومات حول أنواع الحجر الهاشمي في الفقرات القادمة.

انواع الحجر الهاشمي

نبذة عن الحجر الهاشمي

واحد من أفضل الأحجار التي يتم استخدامها في أعمال التشطيبات المختلفة كقطعة من القطع الديكورية للمكان، فنجد الحجر الهاشمي يستخدم في تشطيب الواجهات الخاصة بالمباني وتزيينها وإعطائها حالة مختلفة من الفخامة والعراقة.
يسمى أيضًا هذا النوع من الحجر عند بعض التجار بأسم حجر الهاشمة أو حجر هاشمية، ولا يقتصر استعمال هذا النوع المميز من الحجر في واجهات حجر هاشمي في مصر فقط، لكن استخداماته متعددة للغاية، فيمكن استعماله أيضًا في عمل أجمل الديكورات الداخلية للمنازل والفلل والقصور وغيرها.

قد تختلف ألوان الحجر الهاشمي وخصائصه المختلفة لأنه يستخرج من جبال مختلفة، ومعرفتك بهذه الأنواع تساعدك في اختيار ما يتناسب مع ذوقك والنوع الأفضل للمبنى الخاص بك.

أنواع الحجر الهاشمي المختلفة

الأحجار الهاشمية هي كثيرة الأنواع ولكل نوع لون وسمك ومقاس ودرجة قوة وصلابة تختلف عن غيره ن الأنواع، وأيضًا يتميز كل نوع من أنواع الحجر الهاشمي بمجموعة من المميزات تجعله هو الأفضل لاستخدام معين.
فنجد بعض أنواع الحجر الهاشمي يتم استخدامها في واجهات المنازل و بعضها تستخدم في باقي أماكن المنزل والديكورات الداخلية المختلفة، لنتعرف على كل المعلومات حول أشهر هذه الأنواع في السطور التالية مع الفريق الفني لشركة اليكو للديكور الرائدة في أعمال الديكورات والتشطيبات المختلفة.

انواع الحجر الهاشمي

الحجر الهاشمي الهيصم

يحظى هذا الحجر بشهرة واسعة بين أنواع الحجر الهاشمي المختلفة، ويعد هو الحجر الهاشمي الأول في مصر ويتزايد عليه الطلب باستمرار.

أهم مميزات الحجر الهاشمي الهيصم

تتوافر مجموعة من المميزات التي كانت سببًا في شهرة الحجر الهاشمي الهيصم الواسعة بين كل أنواع الحجر الهاشمي المختلفة، ومن أهمها:

  • له درجة صلابة تعد هي الأكبر بين كل أنواع الحجر الهاشمي.
  • غير قابل للتلف أو الانكسار أثناء عمليات النقل والتركيب.
  • يحافظ على الديكورات الداخلية للمبنى ويحميها من التأكل بفعل الرطوبة العالية.
  • لونه أصفر مميز ويضفي على المبنى قدرًا كبيرًا من الفخامة والرقي والأناقة.
  • قليلًا ما يتأثر بعوامل التعرية أو البرودة والحرارة.
  • يتم توفير الحجر الهاشمي الهيصم بسمك 3 سم، وهو ما يساعده على عزل وامتصاص الحرارة والرطوبة بداخله.
  • يصنع من الحجر الهيصم المن التصميمات والحليات المختلفة المستخدمة في تزيين الأعمدة والأسوار وعمل الديكورات الداخلية الرائعة.

يتميز الحجر الهاشمي الهيصم بكل هذه المميزات إضافة إلى نقطة أخرى تعد ميزة عند بعض المستخدمين وتعد من عيوب الحجر الهاشمي الهيصم عند البعض الاخر وهي احتوائه على مسام واسعة بين أجزائه، يرى البعض أن هذه المسام تجعل مظهر الحجر أقل جمالًا.
ولكن البعض الاخر يرى الأثر الإيجابي لهذه المسام في أنها تكون قادرة على امتصاص المواد اللاصقة ومواد الطلاء والتمسك بها جيدًا مما ينتج عنه تصميم رائع يدوم لفترات طويلة دون تأثر.

هذا عن الحجر الهاشمي الهيصم، إذا كنت تريد معرفة المزيد من المعلومات عنه تواصل معنا الان.

الحجر الهاشمى الابيض الازازي

يعرف هذا الحجر أيضًا بأسم الحجر الازازى، ويأتي هذا الحجر باللون الأبيض الناصع مما يساعده في عمل أجمل التصميمات الداخلية للقصور والمنازل والمساجد والكنائس وغيرها.
يعطي اللون الأبيض الناصع لهذا الحجر إحساس بالفخامة والرقي، إضافة أنه يكون له دور في الشعور بالإتساع في المكان.
يتوفر الحجر الهاشمي الابيض الازازي في العديد من الجبال المصرية، وتعد مصر حاليًا من أفضل الدول المصدرة له لدول الخليج وبعض الدول الأوروبية.

أهم مميزات الحجر الهاشمي الأزازي

تكون ألوان الحجر الهاشمي الازازي هي الميزة الأكبر له عند أغلب العملاء ولكن يكون له أيضًا العديد من المميزات، نذكر لكم أهمها:

  • تعد مادة الحجر الهاشمي الأبيض الازازي مادة خام جيدة جدًا في التصدي لعوامل التعرية المختلفة، مما يجعل الديكورات تدوم لفترات طويلة.
  • يقاوم هذا النوع الرطوبة ودرجات الحرارة المرتفعة جيدًا.
  • يكون له دور في عكس أشعة الشمس، فيحافظ على درجة حرارة المكان ويجعله أكثر رطوبة.
  • يتوفر الحجر على شكل بلوكات كبيرة من السهل تقطيعها وتشكيلها لعمل التصاميم المختلفة.
  • يمكنك الاستعانة بهذا النوع من أنواع الحجر الهاشمي ايًا كان التصميم الذي تريده، فهو حجر لين سهل تقطيعه ومتوفر بكثرة في أماكن بيع الحجر الهاشمي وسعره مناسب لأغلب الفئات.

الحجر الهاشمى الكريمي

يعد الحجر الهاشمي الكريمي واحد من أفضل أنواع الحجر الهاشمي المستخدمة في أعمال الديكورات والتشطيبات، ويعتبر الحجر الهاشمي الكريمي هو الخيار الثاني في أنواع الحجر الهاشمي بعد الحجر الهيصم، يتم استخراج الحجر الهاشمي الكريمي من جبال العاصمة الإدارية ويكون متوفر بكثرة في أماكن بيع الحجر الهاشمي المختلفة.

أهم مميزات الحجر الهاشمي الكريمي

نجد أغلب صفات هذا الحجر مشابهة للحجر الهاشمي الهيصم سواء في القوة والمتانة ومقاومة الرطوبة وعزل الحرارة وغيرها، ولكنه يتميز عن الحجر الهيصم في النقاط التالية:

  • ألوان الحجر الهاشمي الكريمي تكون أفضل لدى بعض العملاء، حيث يكون متوفر باللون البيج أو الكريمي؛ مما يجعله بديل عظيم للعملاء ممن ينظرون للون الحجر الهيصم ومسامه الواسعة على أنها عيوب لا يمكن تقبلها.
  • من الممكن أيضًا مزج الحجر الهاشمي الكريمي بالحجر الهاشمي هيصم، لتحصل على تصميم غاية في الروعة والجمال.
  • يتم استخراج هذا النوع على شكل كتل، ويكون له درجة ليونة تسمح بتقطيعه في المصانع والمحاجر حتى يتم استخدامه على شكل طاولات يمكن تشكيلها بأي لون وبأي شكل.
  • يتوفر العديد من الألوان للحجر الهاشمي الكريمي بين درجات البني والبيج والكريمي وكل هذه الألوان تبدو مشرقة وجذابة.
  • يساعد الحجر الكريمي على عزل المباني حراريًا.
  • ومن الأفضل أن يتم استخدام هذا النوع من أنواع الحجر الهاشمي في الأماكن ذات الرطوبة القليلة، حيث أن مادته ناعمة إلى حد ما وأقل صلابة من حجر هاشمي هيصم.
  • لذلك يكون اهم عيوب الحجر الهاشمي الكريمي هو عدم تحمله لدرجات الرطوبة العالية.

الحجر الهاشمي سانت كاترين

يعد النوع المفضل للعملاء المتميزين الذين يريدون التفرد بواجهات وديكورات داخلية مميزة هو الحجر الهاشمى الأحمر أو ما يسمى بحجر هاشمي سانت كاترين.
يتميز الحجر الهاشمي الأحمر بلون مختلف تمامًا عن ألوان الحجر الهاشمي المختلفة، يكون لونه أحمر بمختلف درجاته بين الروز وإلى الأحمر الغامق الرائع.
وتعد استخدامات هذا النوع لا غنى عنها في الواجهات الحجرية المختلفة، وفي التصاميم الداخلية أيضًا.

 الحجر الهاشمي الأحمر

تتعدد مميزات حجر هاشمي سانت كاترين، ويكون من أهمها:

  • يعد هو الأفضل لعمل الزخارف؛ وذلك لتمتعه بلون وردي مميز.
  • يمكن مزجه مع أنواع الحجر الهاشمي المختلفة بسهولة لعمل تصميم مميز.
  • يتمتع بجودة مميزة ويستخدم بكثرة في عمل التصميمات الداخلية الرائعة.

ومن أبرز عيوب الحجر الهاشمي الأحمر والتي تواجه العملاء ممن يريدون الحصول عليه هو قلة تواجده، لأنه يأتي من جبال سانت كاترين.
الحجر الهاشمى راس

يعتبر الحجر الهاشمي راس من أقدم الأنواع وأكثر أنواع الحجر الهاشمي صلابة، وهو ما يشجع العديد من العملاء في استخدامه في عمل الواجهات.

أهم مميزات الحجر الهاشمي راس

أكبر مميزات هذا النوع من الحجر، تتمثل في النقاط التالية:

  • يتحمل الرطوبة بصورة كبيرة مما يجعله اختيارك الاول إذا كنت تمتلك مكان في المناطق الساحلية المختلفة.
  • لونه مميز جدًا وهو لون أبيض يميل إلى الأخضر، ويعكس جمال أي مبنى تم تركيبه فيه.
  • له درجة صلابة عالية جدًا تجعله من أفضل أنواع الحجر الهاشمي للاستخدام في الواجهات.
  • كل هذه المميزات لهذا النوع من الحجر تجعله من أفضل أنواع الحجر الهاشمي، لكن تتمثل عيوب الحجر الهاشمي راس في وجود
  • ثقوب في مادة الحجر نفسها، ولكن علينا أن ننبه أن هذه الثقوب لا تؤثر على صلابة الحجر إنما تؤثر على مظهره الخارجي فقط.

الحجر الهاشمى الثمانين

هذا النوع من الحجر الهاشمي هو الأقل استخدامًا، يأتي بلون كريمي أو أصفر، وتكون عيوب الحجر الهاشمي الثمانين هي أن خامته ضعيفة مقارنة لأنواع الحجر الهاشمي الأخرى؛ لذلك قد لا ينصح العديد من المهندسين والخبراء باستخدام هذا النوع من الحجر في الواجهات الخارجية، ولكن يمكن استخدامه في الديكورات الداخلية.

أهم مميزات الحجر الهاشمي تمانين

النقطة الوحيدة التي تشجع المستخدمين على إقتناء هذا الحجر هي أنه من الأحجار الهاشمية وله خصائص منها في الصلابة والقوة وإعطاء المكان المظهر العريق، إضافة إلى سعره المنخفض عن باقي الأنواع من الأحجار الهاشمية.

تعد هذه الأنواع من أشهر أنواع الحجر الهاشمي المستخدمة وليست كلها، تواصل معنا الان في اليكو للديكور لتتعرف أكثر عن كل أنواع الحجر الهاشمي ومميزاتها المختلفة من قبل المختصين، فريق العمل ذو الخبرة العالية في اليكو للديكور سيساعدك في اختيار أفضل نوع مناسب لك.

أبرز استخدامات الحجر الهاشمى

في السنوات الأخيرة ازداد الطلب على استخدام واجهات حجر هاشمي فى مصر سواء في تشطيب الواجات الخارجية أو في التشطيبات الداخلية المختلفة؛ وذلك للأنها تكون ذو دور كبير في إضافة لمسة من الرقي والفخامة إلى مختلف المرافق الحضرية، ومن أهم استخدامات الحجر الهاشمي:

  • تزيين واجهات المنازل والفلل والقصور والمباني السكنية المختلفة.
  • تزيين واجهات المساجد والكنائس ودور العبادة.
  • عمل التصميمات والديكورات المختلفة في مداخل الأماكن.
  • تزيين المتاحف والأماكن التي تحتوي على الاثار.
  • عمل النقوش على الجدران وجوانب السلالم وغيرها من الأماكن في المباني.
  • تزيين الشرفات والعواميد وعمل كرانيش الأسقف.
  • تزيين أسوار الأماكن الهامة السياحية.

اتستخدام أنواع الحجر الهاشمي في أعمال الديكور والتشطيبات

  • هنا نتكلم على أهمية استعانتك بالحجر الهاشمي بأنواعه المختلفة في التصميم والديكور، المميزات القادمة ستجعلك أكثر ثقة في طلب هذه خدمة واجهات حجر هاشمي فى مصر في أسرع وقت.
  • حجر له درجة صلابة وقوة عالية؛ يضمن لك تصميم ديكورات تدوم لأطول الفترات.
  • ايتوفر الحجر الهاشمي بالعديد من الألوان والأشكال مناسبة لأصحاب الذوق الرفيع ومحبي الكلاسيكيات الفخامة.
  • يوجد العديد من مقاسات الحجر الهاشمي لتكون مناسبة لكل الاستخدامات.
  • يمكن نحت العديد من الزخارف والرسومات عليه.
  • سعره مناسب لأغلب الفئات وأقل بكثير من أسعار الأحجار الكريمة الأخرى.
  • يمكن الحصول عليه من عدة جبال في مصر، مما يجعله متوفر وسعره مناسب.
  • سهل التنظيف باستخدام الماء والصابون؛ لهذا يمكنك الاستمتاع به وبجماله لفترات أطول.
  • سهل الإصلاح والترميم في حالة حدوث أي خلل به.
  • يقاوم مختلف الظروف الجوية مثل الرطوبة والمطر، ولا يتأثر بعوامل التعرية.
  • كل هذه المميزات جعلت العملاء في سؤال مستمر عن أنواع حجر الواجهات وأسعارها، للاستعانة بهذه الخدمة والتمتع بكل مميزاتها.
انواع الحجر الهاشمي

أشكال الحجر الهاشمي

نظرًا لاختلاف الأذواق، أهتمينا في اليكو للديكور بتوفير أكثر من شكل للأحجار الهاشمية المختلفة، والتي تكون كلها جذابة وجميلة وواضحة الزخارف.
ومن أشهر أشكال الحجر الهاشمي:

حجر مشردم

هنا يتم نحت مجموعة من الرسومات المخطوطة والمنحنيات على الحجر الهاشمي نفسه، تزيد هذه النقوشات من جمال الحجر وتجعل شكله أكثر فخامة.
عادة ما يفضل استخدام حجر هاشمي مشردم في أعمال الديكور والتشطيبات الداخلية للفلل والقصور والمتاحف وغيرها.

حجر مشطوف

يتم هذا النقش على الحجر الهاشمي عن طريق شطفه من جميع الجوانب بزاوية تصل إلى 45 درجة، ويعد هذا الشكل من أكثر الأشكال التي يكون عليها إقبالاً من العملاء لأنه يعطي مظهر مميز للواجهة.

ألوان الحجر الهاشمي

كما ذكرنا تتعدد أنواع الحجر الهاشمي ويختلف كل نوع عن الاخر في لونه مما يجعله مناسبًا لجميع الأذواق، ومن أشهر الألوان المتوفرة للحجر الهاشمي في مصر:

  • اللون الأبيض الناصع.
  • اللون الأبيض الكريمي.
  • اللون البيج.
  • اللون الوردي والأحمر.
  • اللون الأبيض الذي يميل للأخضر.
  • اللون الأصفر.
  • وقد تختلف درجات اللون في نوع الحجر الواحد فعليك التمهل في اختيار اللون المناسب لك.

كيفية التفرقة بين أنواع الحجر الهاشمي

عليك اختيار مقاول حجر هاشمي ناجح عند تفكيرك في تركيب الحجر الهاشمي سواء على واجهة المكان الخاص بك أو في التشطيبات والديكورات الداخلية؛ وذلك لأن مقاول حجر هاشمي المميز في عمله يمكنه التفرقة بين أنواع الحجر الهاشمي عن طريق خصائصها المختلفة.

تختلف الأحجار الهاشمية في خصائصها لأن كل نوع من الأنواع يتم استخراجه من جبل غير الأخر، وفي منطقة بعيدة تمامًا عنه لذلك نجد بعض الأحجار لها ملمس ناعم وبعضها خشن، بعضها يتحمل الرطوبة بدرجات عالية والبعض الاخر لا يتحملها وغيرها من الإختلافات.
يساعدك أيضًا المقاول ذو الخبرة في التفرقة بين الحجر الهاشمي الأصلي والتقليد عن طريق رؤية العرق الهاشمي، والذي يستطيع الكشف عنه بخبرته.

أسعار حجر هاشمي

بالطبع ستجد أسعار حجر هاشمي مختلفة باختلاف أنواع الحجر الهاشمي، وفي الغالب يتراوح سعر الحجر الهاشمي بشكل عام بين 90 إلى 210 جنيه مصري، والذي يصنع هذا الفارق الكبير في السعر هو مجموعة من العوامل التي تنقسم إلى قسمين:

العوامل المتعلقة بالحجر الهاشمي
يتأثر سعر الحجر الهاشمي بهذه العوامل:

  • جودة الحجر وصلابته.
  • خصائص الحجر المختلفة مثل لونه وملمسه.
  • درجة فرز الحجر الهاشمي سواء فرز أول أو فرز تاني.

العوامل المتعلقة بالتركيب

يتأثر أيضًا سعر الحجر الهاشمي بمجموعة عوامل أخرى من العوامل تتعلق بالتركيب والنقل وغيرها، ومن أهم هذه العوامل:

  • مكان المبنى المراد تشطيبه.
  • تكلفة نقل الأحجار الهاشمية من موقع الشركة إلى الموقع.
  • التصميمات المطلوبة وكمية الحليات والأحجار الكريمة المطلوبة للتزيين.
  • طريقة تركيب الحجر الهاشمي سواء الطريقة الأسمنتية أو الطريقة الميكانيكية.
  • خبرة وكفاءة العمال المسؤولين عن عملية التركيب.

كل هذه العوامل يكون لها دور كبير في التأثير على أسعار حجر هاشمي بمختلف أنواعه، ولكن بالرغم من الزيادة الكبيرة والملحوظة في سعر الحجر الهاشمي في مصر، تحرص شركة اليكو للديكور من توفير جميع أنواع الحجر الهاشمي أو الحجر الفرعوني وأجودها وأعلاها قيمة بأرخص الأسعار، يساعدنا في ذلك أننا نستعين بفريق عمل ذو خبرة عالية وعلم علم بأحدث التقنيات المستخدمة في تقطيع وتركيب الأحجار الهاشمية؛ إضافة لإمتلاكنا أحدث أنواع الالات المستخدمة.

تواصل معنا الان لمعرفة المزيد من المعلومات عن أنواع الحجر الهاشمي وأفضلها في تشطيب المكان الخاص بك، وبمجرد تواصلك معنا سيقوم فريق العمل بالتخطيط والتشاور معك للحصول على أجمل الواجهات.

تعرف علي :

هل تختلف أنواع الحجر الهاشمي في الأسعار؟

نعم بالفعل يكون هناك اختلاف كبير في أسعار الاحجار الهاشمية المختلفة بناءًا على الخصائص المختلفة لهذا النوع من الحجر.

ما هي أشهر أنواع الحجر الهاشمي؟

يعتير كلًا من الحجر الهاشمي الهيصم والحجر الهاشمي الكريمي النوعان الأكثر شهرة واستخدامًا بين مختلف أنواع الحجر الهاشمي.

Similar Posts